RT Arabic:
2024-10-05@02:09:33 GMT

الصين تعلن ضخها مبلغا كبيرا في مصر بمنطقة واحدة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

الصين تعلن ضخها مبلغا كبيرا في مصر بمنطقة واحدة

أكد ممثل السفارة الصينية بالقاهرة، جان تشويانج، أن منطقة "تيدا" الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، هي مشروع نموذجي نجح في جذب أفضل الشركات للاستثمار في المنطقة.

إقرأ المزيد مصر تصنع أول حفارة نفطية على أراضيها بمساعدة الصين (صور)

واحتفلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الصينية، و15 عاما على إنشاء منطقة تيدا الصناعية الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار السفير الصيني، على هامش الاحتفالية، إلى أن منطقة تيدا تصل مساحتها لـ 4 كيلومترات، وتبلغ الاستثمارات التي تم ضخها في تلك المنطقة 1.6 مليار دولار أمريكي، ونجحت في توفير 5000 فرصة عمل، وتعد من أهم مشروعات التعاون بين مصر والصين.

فيما أشار رئيس غرفة التجارة الصينية في مصر (chang weicai) إلى أن التعاون الاقتصادي المصري ممتد، ويعمل على تنفيذ مبادرة الحزام والطريق، حيث بلغت عمليات التبادل التجاري بين مصر والصين منذ عام 2014، 10 مليارات دولار حتى اليوم.

وأضاف خلال الاحتفالية بمرور 15 عاما على إنشاء منطقة تيدا الصينية أنها نجحت في جذب أفضل 500 شركة صينية للعمل في مصر، بإجمالي مبيعات لمنطقة تيدا بلغت 3.5 مليار دولار، وتم دفع ضرائب بلغت 2 مليار دولار أمريكي، ونستهدف خلال السنوات القادمة جذب صناعات مثل المعدات البترولية والصناعات النسيجية والكميائية، وصناعة السيارات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة منطقة تیدا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  الوزراء، أنه بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة مؤخرا   فقدت قناة السويس  أكثر من 60 % من إيراداتها، بمعدل 550 – 600 مليون دولار شهريا.

 

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

 

وتابع مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن حالة عدم اليقين هائلة تملى على الحكومات التعامل مع الأحداث بنظرية الاستمرار والاستقرار.

وأشار مدبولي إلى أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل مدبولي أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

وأضاف أن الدولة تستهدف  النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025.

جاء ذلك خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة.

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، تضمن  الموافقة  على مشروع قانون بإصدار قانون بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة.


ونص مشروع القانون على أن تطبق الأحكام والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون ولائحته التنفيذية، على طلبات تقنين وضع اليد والتظلمات التي قدمت وفق أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، والتي لم يتم البت فيها، أو لم تنقض مواعيد فحصها بحسب الأحوال، حتى تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، أو الطلبات التي رُفضت ولم تنقض المدة المقررة للتظلم منها، على أن يكون ذلك دون سداد رسمي فحص أو معاينة جديدين، وأن يكون مقابل التصرف بذات القيمة المقررة بالضوابط المشار إليها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017، وأن يكون ذلك كله دون الإخلال بحقوق ذوي الشأن ممن رُفضت طلبات تقنين وضع اليد لهم، في ظل العمل بأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 المشار إليه من التقدم بطلبات تقنين وضع اليد وفق أحكام القانون المرافق.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد
  • بورسعيد تتحول إلى محور رئيسي للتجارة العالمية