عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن قلقه إزاء الهجوم على مستشفى كمال عدوان في غزة بعد عدة أيام من حصاره، وقال إنه يجب حماية المنشأة. 

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي إكس "قلق للغاية إزاء الأنباء الواردة عن مداهمة مستشفى كمال عدوان في غزة بعد عدة أيام من الحصار". 

وأضاف "تدعو منظمة الصحة العالمية بشكل عاجل إلى حماية جميع من في المستشفى، وكذلك إلى وقف فوري لإطلاق النار وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى المرافق الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة".

 

وقال تيدروس إن المستشفى، الواقع في شمال غزة، وهي منطقة محرومة إلى حد كبير من المساعدات الإنسانية منذ اندلاع الصراع في أكتوبر، كان يعمل بشكل محدود للغاية حتى قبل الحصار وذلك بسبب نقص المياه والوقود والإمدادات. 

ونقل تيدروس عن وزارة الصحة في غزة قولها إن المستشفى يضم 65 مريضا، منهم من بحاجة إلى العناية المركزة، و45 من أفراد الطواقم الطبية. 

وكانت المنظمة قالت في وقت سابق اليوم إن 11 مستشفى فقط من بين 36 في غزة تعمل بشكل جزئي، واحدة في شمال القطاع و10 في الجنوب. 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مستشفى كمال عدوان غزة وقف فوري لإطلاق النار المساعدات الإنسانية إسرائيل غزة الحرب على غزة مستشفى كمال عدوان مستشفيات غزة وضع مستشفيات غزة مستشفى كمال عدوان غزة وقف فوري لإطلاق النار المساعدات الإنسانية أخبار إسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات شمال غزة مهددة بالتوقف خلال 24 ساعة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة يونيفيل: قواتنا بمواقعها في جنوب لبنان

أعلن مدير مستشفى «كمال عدوان» في شمال غزة، أمس، أن مستشفيات القطاع مهددة بالخروج عن الخدمة خلال 24 ساعة نتيجة نفاد الوقود.
وأوضح حسام أبو صفية: «الوضع في شمال قطاع غزة كارثي، إذ سيخرج مستشفى كمال عدوان وباقي المستشفيات عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود وعدم إدخاله من قبل الاحتلال عبر منظمات دولية»، مضيفاً: «منذ أسبوع، لم تُدخل إسرائيل أي كميات وقود لشمال القطاع، ما يضعنا أمام كارثة حقيقية تواجه المرضى والجرحى في قسم العناية المركزة، الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي التي تعمل على الكهرباء».
وتواصل إسرائيل انتهاكاتها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الرسول الأعظم: هذا الخبر عارٍ من الصحة
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: التدمير الممنهج للنظام الصحي بغزة غير مسبوق
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مستشفيات شمال غزة مهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • "الصحة العالمية": شكراً محمد بن زايد على إيصال المساعدات إلى لبنان
  • استهدف طواقم الإسعاف.. القصف الإسرائيلي يوقف العمل بمستشفيات لبنانية
  • الصحة اللبنانية: الوضع الإنساني في البلاد مأساوي للغاية
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام