بوابة الفجر:
2024-07-08@09:58:09 GMT

طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

 

يعتبر ذوي الاحتياجات الخاصة من الأشخاص المؤثرين في نهضة المجتمع ويرغبون في التقديم لوظائف سواء في لقطاع الخاص أو الحكومي.


ويتطلب منهم بعض المستندات الرسمية ومنها استخراج شهادة قيد "كعب العمل"، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة "الفجر" للقراء، ستكشف لكم كيفية استخراج كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة في هذا التقرير.


المستندات المطلوبة

١. البطاقة الشخصية للراغب من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على كعب العمل.


٢. إفادة تدل على إقامتك بدائرة مكتب العمل.

٣. صورة من بطاقة الموقف من التجنيد.


٤. تقديم الرقم التأميني.

٥. تقديم شهادة التأهيل المهني.

٦. إذا كان المتقدم حاصل على مؤهل دراسي فيجب تقديمه لمكتب العمل.


طرق الحصول على كعب العمل  لذوي الاحتياجات الخاصة:

الطريقة الأولى: من خلال التوجه إلى مكتب العمل.

الطريقة الثانية: إرساله إلى البريد من خلال نموذج ومعه خطاب مسجل بعلم الموصول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة خدمات البطاقة الشخصية تجنيد بوابة الفجر تأمين الاحتياجات الخاصة ذوي الإحتياجات كتب المستندات المطلوبة المستندات الرسمية مكتب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة الخدمات الالكترونية الرقم التأميني كعب العمل استخراج كعب العمل كيفية استخراج شهادة قيد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط

سلمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم، وذويهم من أبناء المحافظة ، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بمنشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة.

كما جرى التأكد في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

ومن جانبه قال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018م، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة.

وأضاف مدير المديرية، أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع في ملف تعيين ذوي الهمم بمديرية العمل بأسيوط جاءت نتيجة تكريس الجهود والعلاقات المتميزة مع أصحاب الأعمال لدمج ذوي الهمم في قطاعات التشغيل المختلفة بالمحافظة، مؤكداً على أن ذوي الهمم محل اهتمام المديرية من خلال توفير مزيد من فرص العمل داخل منشآت وقطاعات المحافظة المختلفة، وكذلك خلق مزيد من الفرص التدريبية المهنية، والتي تتناسب مع نسبة الإعاقة لهم. 

كما تقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم و ومستحقاتهم.

مقالات مشابهة

  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • خطوات استخراج شهادة إعفاء التجنيد "أون لاين"
  • شهادتين طبيتين.. تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟