أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصدر رسمي، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر ستستقبل 400 طفل فلسطيني مصاب جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وأوضح المصدر ذاته أن "استقبال هؤلاء الأطفال الجرحى يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وولاية وهران وولاية قسنطينة".

هذا وأفادت وزارة الحصة بغزة اليوم الثلاثاء، باقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، عقب حصاره وقصفه لعدة أيام.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى أكثر من 18000 قتيل وأكثر من و49600 جريح.

ومع دخول الحرب يومها الـ67، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة القوات الإسرائيلية وزارة الصحة الفلسطينية القصف الاسرائيلى جنوب قطاع غزة مستشفي كمال عدوان جراء القصف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

القسام تقنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح

تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح جنوب القطاع .

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن جندي إسرائيلي قتل بنيران قناص اليوم في رفح جنوب قطاع غزة.

 

حماس: القصف المكثّف على حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة ضد شعبنا

أكدت حركة حماس، أن القصف المكثّف على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، والذي بدأه جيش الاحتلال المجرم صباح اليوم، ونَشرِه إنذارات بإخلاء الحي، والبدء في عملية توغّل فيه، وارتقاء أعداد من الشهداء ودفع الآلاف للنزوح عنه تحت وطأة قصفٍ واستهدافٍ ممنهج للمدنيين العزّل؛ هو استمرار لحرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال الفاشية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، بدعم وتغطية كاملة من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الجرائم.

 

وقالت حماس في بيانها: إن هذه السياسة الفاشية، بالاستهداف المتكرر للمدن والمخيمات والأحياء، وتعمُّد قتل المدنيين وتدمير البُنَى التحتية، بهدف تعميق معاناة أبناء شعبنا؛ هي جريمة حرب مكتملة الأركان، تحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع، وهو ما يتطلب تحرّكاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم، ومحاسبة قادة الكيان الإرهابي عليها.

 

وأضافت حماس: هذه الجرائم والسياسات الاحتلالية النازية لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على الثبات على أرضه، وتحدّياً للاحتلال ومخططاته، وأن مقاوتنا الباسلة ستواصل تصديها لهذا الجيش الفاشي وآلته الإرهابية، وإثخانها في جنوده وضباطه، حتى كسر العدوان، ودحره عن أرضنا بإذن الله.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • طرح تذاكر نهائي الكأس بين السياربي ومولودية الجزائر الثلاثاء القادم
  • القسام تقنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم