قيادي حوثي منشق يكشف عن دعم تسليحي واستخباراتي إيراني بحري غير مسبوق حصلت عليه ميلشيا الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مشرف حوثي يستقوي بحملة عسكرية لقمع ‎واختطاف المواطنين لفرضه أمينا عاما لجمعية زراعية في حجة

نفذت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) حملة قمعية واختطافات بمديرية المحابشة محافظة حجة (شمالي غربي اليمن) بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي قامت يوم امس بحملة عسكرية مشتركة مكونة من عشرات الأطقم (أمن مركزي، الأمن العام، النجدة) إلى منطقة حجر عزلة بني أسد مديرية المحابشة واختطفت نحو 15 شخصاً من أهالي المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الحملة جاءت لقمع المواطنين والمساهمين ومنتسبي الجمعية عقب رفض غالبية أعضاء الهيئة الادارية لجمعية قرى بني أسد الزراعية لفرض المليشيا المشرف الحوثي "صالح العوبلي" أمينا عاما للجمعية.

ويتهم الأهالي واعضاء الهيئة الادارية ومنتسبي الجمعية، المشرف "العوبلي" الذي كان أمينا عاما سابقا وأخر يدعى "المرتضى المحطوري" كان يعمل رئيسا للرقابة والتفتيش بالجمعية بممارسات فساد واختلاس اموال وتنفيذ مشاريع ابار ارتوازية والاستيلاء على ايراداتها بالقوة لصالحهم الشخصي، بالاضافة لبيع ثلاث آبار ارتوازية ومضخات للمياه في النطاق الجغرافي للمنطقة لقيادات حوثية قادمة من صعدة.

وفي وقت سابق، رفع اعضاء الهيئة الادارية للجمعية شكوى للشيخ محمد يحيى ناصر الاسدي القائم باعمال رئيس الجمعية المنتخب الشيخ يحيى ناصر الاسدي عضو مجلس النواب مطالبينه بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع السابق للجمعية العمومية يوم الثلاثاء 16-04-1445هـ الموافق 31-10-2023م والمتضمن الاتي: بتوسيع الحفر في نطاق الجمعية واستمراره، وسرعة اقامة الحساب وتغيير الادارة السابقة، وتخفيض التعبئة، توقيف صرف أي مبالغ من الصندوق حتى تنفيذ النقاط السابقة.

وتشهد محافظة حجة وغيرها من مناطق الخاضعة للانقلاب، ممانعة مجتمعية ورفض شعبي متصاعد للمليشيا وعمليات السطو على الأراضي الخاصة والجرائم الإرهابية بحق السكان، تواجهها المليشيا بمزيد من القمع والانتهاكات.

مقالات مشابهة

  • اعتقال والد قيادي حوثي كبير يثير توترات قبلية في عمران
  • مشرف حوثي يستقوي بحملة عسكرية لقمع ‎واختطاف المواطنين لفرضه أمينا عاما لجمعية زراعية في حجة
  • عمران.. مليشيا الحوثي تختطف والد قيادي في الجماعة وتودعه السجن
  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • رئيس وفد الحوثي يكشف رسمياً عما تم الاتفاق عليه في مسقط ويتحدث عن محمد قحطان
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان