أدلت الإعلامية والكاتبة الصحفية هبه عبد العزيز بصوتها في الإنتخابات الرئاسية 2024 اليوم الثلاثاء، بمقر لجنتها الإنتخابية.

و قد أكدت مدير وحدة المرأة وقضايا المجتمع على أهمية المشاركة في العملية الإنتخابية بإعتبارها حقًا وواجبًا دستوريًا لكل المواطنين..

كما أثنت على الدور الإيجابى الذى قدمته الهيئة الوطنية للإنتخابات من تسهيلات  وخاصة المتعلقة بالوافدين وبعض الإستثناءات الخاصة بكبار السن من أجل توسيع المشاركة في عملية الإقتراع.

كما أضافت أن الأحدث الآخيرة على حدود  الوطن الشرقية متمثلة فى طوفان الآقصى وما تبعه من محاولات لتهجير أهالى غزة  إلى أرض سيناء  ،و يتعرضون فى الوقت ذاته للإبادة الجماعية والتطهير العرقى كانت قد  دفعت وحمست الناس للنزول  بشكل كبير  والإدلاء  بأصواتهم لحماية مصر من جهة ولدعم القضية الفلسطينية ومنع التهجير من الجهة الآخرى..

وأضافت عبد العزيز أن  عملية التصويت تمت في ظل آجواء من الآمن والآمان  بشكل كامل للمواطنين، وتوفير سبل الراحة للناخبين والمشرفين على العملية الإنتخابية، مع مراعاة الظروف الصحية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة كذلك لآداء واجبهم الوطنى بالإستحقاق الإنتخابى.

وعن سبب نزولها فى آخر قالت:تعرضت  لوعكة صحية وارتفاع فى درجة الحرارة منعنى من النزول فى أول أيام، لكنى كنت حريصة على النزول والمشاركة فى العملية الإنتخابية إيمانًا بحقى الدستوري..

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة الدكتور “محمد تكالة” رفقة أعضاء مكتب الرئاسة النائب الأول الدكتور “مسعود عبيد” والنائب الثاني الدكتور “عمر العبيدي” والمقرر “بلقاسم دبرز”، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني خوري” والوفد المُرافق لها، بمقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس بحث مستجدات الوضع السياسي الليبي ورؤية البعثة الأممية لمقترحات حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق شامل ينهي المراحل الانتقالية، كما تم بحث الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بناء على الاتفاقات السياسية، وذلك من خلال رؤية شاملة قدمها رئيس المجلس للبعثة يتم التوافق عليها واعتمادها بمجلس النواب تفضي إلى انتخابات شفافة يقبل بها الجميع.

وأكدت “خوري” على أهمية تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وسد فجوة الخلاف لتحقيق الاستقرار للبلاد ودعمها لأداء دور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • دبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءة
  • العمر المثالي لإجراء عملية تصحيح الرؤية
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل