أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غلق لجان الانتخاب بالعاصمة في موعدها وذلك بعد انتهاء اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية والتي جرت خلال أيام 10، و11، و12 ديسمبر الجاري عدا 8 لجان بعدد من أحياء العاصمة تم مد العمل بهم نظرا للإقبال الكثيف من المواطنين.

وسيتم استمرار العمل بهذه اللجان حتى إدلاء آخر ناخب بصوته ومن بينها لجنتان بالمنطقة الشرقية بحي شرق مدينة نصر، ولجنتين بالمنطقة الجنوبية بحيي الخليفة والمعصرة، ولجنتين بالمنطقة الشمالية بحيي الشرابية، وحدائق القبة، ولجنتين بالمنطقة الغربية بحي غرب القاهرة.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ القاهرة لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتي تمت إقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد وممثلي كافة الجهات المعنية بالانتخابات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى طوال أيام الانتخابات كما شهدت لجان العاصمة إقبالا كثيفا من المواطنين على التصويت في كافة أحياء القاهرة.

وأشاد محافظ القاهرة بوعي المواطنين وتوافدهم الكثيف للإدلاء بأصواتهم مما أظهر للعالم حضارة المصريين وإصرارهم على رسم مستقبلهم بأيديهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الانتخابات الرئاسية جرت بشفافية وسط مشهد حضاري يمثل ملحمة وطنية في حب مصر مشيدا بحرص المواطنين على مشاركتهم في الاستحقاق الرئاسي لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وللحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية ولإعلاء قيم الحرية والديمقراطية واستكمال مسيرة بناء مصر الحديثة.

ووجه محافظ القاهرة الشكر لأعضاء غرفة عمليات الانتخابات بالمحافظة وكافة الجهات المعاونة على جهودهم التي ساعدت المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة، مثمنا دور مديرية أمن القاهرة في تأمين الانتخابات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات غلق اللجان لجان الانتخابات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة حققت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية فى كافة فروعها مكنها من تحقيق الإكتفاء الذاتى فى الخامات ومعدات إصلاح المركبات وهو ما أحدث وفرًا كبيرًا فى الميزانية المخصصة لها وأسهم فى رفع مستوى الأداء بها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاعتماد على الموارد الذاتية وتنميتها .

 كفاءة الورش الإنتاجية
جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة أعمال تطوير ورفع كفاءة الورش الإنتاجية التابعة للهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة بالدراسة والورشة الرئيسية لاصلاح المعدات الثقيلة (الهراسات).

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب


وأشار محافظ القاهرة خلال تفقده لعمل أحدث الماكينات التي تم مد الهيئة بها إلى أن الهيئة تشهد كل يوم تطويرًا جديدًا لرفع كفاءة العمل بها مما جعلها مكانًا مميزًا يدار وفقًا للمعايير القياسية لأكبر مراكز الإصلاح والصيانة الخاصة بالورش الإنتاجية وورش المعدات الثقيلة بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن المحور الاساسي في تطوير هيئة النظافة والورش هو الاعتماد على العاملين المهرة الذين تزخر بهم الهيئة . 
وأكد محافظ القاهرة على تقديره لكافة العاملين بالهيئة الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفاني وأمانة في كافة الظروف والأوقات .

محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة


وأكد محافظ القاهرة أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة لعملهم الهام الذي يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين ، مضيفا أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري للعاصمة التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة يبرزها أعمال رجال هيئة النظافة . 
وأثناء جولته بالورش الإنتاجية أشاد محافظ القاهرة بجودة المنتجات وتميزها، كما ثمن دور العمالة الماهرة التى استطاعت إصلاح معدات كانت معطلة وفى سبيلها للتخريد وإدخالها فى منظومة العمل بعد ضمها لأسطول معدات الهيئة.


وأشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة إلى أن أعمال التطوير شملت استحداث أقسام جديدة، كما تم إقامة غرفة مراقبة وتحكم مركزى فى إطار التحول الرقمى الذى تقوم به الدولة لمتابعة كافة الورش تسهم فى إدارة العمل بدقة ، وتم تطوير قسم النجارة عن طريق شراء أحدث الماكينات لتصنيع غرف نوم وأنتريهات ومكاتب وبرجولات ، ومد قسم الحدادة بأحدث الماكينات  ، كما تم إضافة ماكينات لورشة الترزية  لعمل جميع انواع التيشيرتات وعمل الاوفر وملابس الحماية المدنية ، كما قام قسم التصميمات بعمل اللافتات الإرشادية عاكسة الضوء في الشوارع والحدائق العامة، أما بالنسبة لورشة السمكرة فقد تم إصلاح الماكينات القديمة لتصنيع صناديق القمامة بدلا من شرائها. 


وتضم الورش عدة أقسام تشمل حداده ونجارة ولحام وسمكرة وسروجية وبراده وترزية وكهرباء ونقاشة ومسبك لتلبية احتياجات الهيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم