قال الدكتور عمرو سليمان أمين أمانة اللجان النوعية بحزب حماة الوطن، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، إن الحرب على غزة كانت تحديا إقليميا قويا للقيادة السياسية المصرية، لافتًا إلى أن بعض مما يحدث على الساحة العالمية والخاص بمصر أحيانا يكون المقصود به تشتيت الانتباه عما مصر بصدده وهي الانتخابات الرئاسية وزخمها.

الاصطفاف حول غزة بالمساعدات

وأضاف «سليمان» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية بداية من الاصطفاف حول غزة بالمساعدات والدعم من التحالف الوطني والأحزاب المصرية، مع هذا الاصطفاف كان يسير على قدم وساق الإعداد للانتخابات الرئاسية المصرية، هذا المشهد لم يأتِ وليد اللحظة، الكل تكاتف، وأجهزة الدولة المعنية كانت تحضر لهذا الاستحقاق الدستوري.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في «حكاية وطن» والاحتفال بـ50 عاما على انتصار أكتوبر، قال: «المقصود من الانتخابات القادمة، نزول الناس للشارع لصناديق الاقتراع، لكي تقول كلمتها ورأيها، لا لاختيار مرشح بعينه، الضرورة في المشاركة هي الأهم، وليس مجرد ديكور انتخابي كما كان يحدث من قبل.

وتابع أن الرسالة التي كان يجب أن تصل إلى العالم، أن الشعب المصري نضج سياسيا، ويمارس حقه الدستوري في انتخاب رئيسه وبشكل معلن وقوي.

الهوية البصرية للجان الانتخابية

وأكد «فرحات»، أن الهوية البصرية للجان الانتخابية كانت مهمة جدًا بتواجد مندوبي الأحزاب والقوى السياسية الذين يساعدون الناخبين في الدخول، فضلا عن التيسيرات داخل اللجان حتى انتهاء التصويت فهي عملية كاملة تحدث لأول مرة في تاريخ الدولة المصرية.

واستكمل أن مصر قالت للعالم إن تحدياتها الاقتصادية والإقليمية والحرب في غزة، كل ذلك لم يشتت انتباه المصريين عن استحقاقهم الدستوري بل زادت مصر قوة ومناعة ونضجًا سياسيا، وخرج المشهد بما يليق بالمصريين وحضارتهم اليوم، والجميع فخور بهذه المشاركة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه وسط تحديات ومهام جديدة أدت الحكومة المصرية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ شهدت تغييرا واسعا في الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى.

مقابلات مع المرشحين

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه منذ التكليف الرئاسي بتشكيل الحكومة الجديدة، وعلى مدار ما يقرب من شهر كامل، يواصل رئيس الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مقابلات مع المرشحين للحقائب الوزارية، حرصا على الاستماع للرؤى المختلفة.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف أجرى أكثر من 70 لقاء واجتماعا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اختيار الحكومة المصرية الجديدة على أساس الكفاءات

وتابع: «تم اختيار الوزراء في الحكومة المصرية الجديدة على أساس الكفاءات والقدرة على وضع حلول عاجلة للأزمات التي تواجه المواطن المصري».

وواصل: «وشمل التغيير الحكومي الجديد، 30 وزيرا وذلك بعد دمج عدد من الوزارات، ما يعني أن مصر أمام تغيير واسع سواء في السياسات أو الأفراد وذلك وفقا لخطة عمل واضحة المعالم».

واستكمل: «الحكومة الجديدة قامت بإعداد برنامج شامل تكون من خلاله الحكومة الجديدة، قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مصر».

التحديات الاقتصادية على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وأردف: «التحديات الاقتصادية والإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، تتصدر الأولويات، وهو ما ظهر في تغيير وزراء الحقائب الاقتصادية في الحكومة السابقة».

واختتم: «مسؤوليات جسيمة ستحملها الحكومة المصرية الجديدة أملا في معالجة العديد من القضايا في مختلف المجالات وإرضاء الشارع المصري عبر توفير الخدمات وتحفيز الاقتصاد والاستثمار».

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • "غنيم" يؤدي القسم الدستوري بعد تجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظا لبني سويف
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • حزب المصريين: التشكيل الجديد للحكومة يضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • «حماة الوطن»: الدولة تركز على الاستثمار في الساحل الشمالي لمضاعفة عدد السياح
  • بأمر الشعب
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين