أعلن البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، تقديم 20 مليون دولار لتمويل مساعدات غذائية وصحية لتوفير الإغاثة الطارئة لسكان قطاع غزة.

وأوضح البنك في بيان، إن "التمويل الجديد سيخصص للإغاثة الطارئة لسكان غزة المتضررين، ويشمل ذلك 10 ملايين دولار لقسائم وسلال الغذاء، التي وافق عليها مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي، والتي سيتم إيصالها إلى ما يقدر بنحو 377 ألف شخص".

وأضاف أن "الصندوق الاستئماني للتأهب والاستجابة للطوارئ الصحية التابع للبنك الدولي، بدعم من اليابان وأستراليا وألمانيا، سيخصص 10 ملايين دولار للرعاية الطبية والإمدادات الإنسانية، وسيتم تنفيذ ذلك من خلال منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونسيف، ومنظمة الصحة العالمية، في إطار مشروع الاستجابة لحالة الطوارئ الصحية في غزة، والذي سيقدم الرعاية الطبية الطارئة لنحو 10% من سكان القطاع".

وأشار البنك إلى أن "هذا التمويل الجديد يأتي في إطار حزمة مساعدات تبلغ 35 مليون دولار يخصصها البنك الدولي كمنح على أساس طارئ لإغاثة المتضررين في غزة، وقد تم بالفعل تقديم 15 مليون دولار مبدئيا للإغاثة الطارئة، كما يستند هذا التمويل إلى مزيج من عمليات إعادة هيكلة المشروعات وعمليات تفعيل الاستجابة للطوارئ من خلال محفظة البنك الدولي الجاري تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك من خلال الصناديق الاستئمانية التي يديرها البنك".

وأكد البنك أن "هذا التمويل سيقوم بدعم التوفير العاجل للغذاء والماء والخدمات الصحية التي تشتد الحاجة إليها. ويشمل ذلك الإمدادات الطبية والمعدات والرعاية الصحية الطارئة، وقسائم وسلال الغذاء، ومستلزمات النظافة الصحية، ومياه الشرب، وأقراص تنقية المياه".

ولفت البنك إلى أنه "أجرى تحليلا في الآونة الأخيرة بشأن الآثار الاقتصادية للصراع الحالي على الاقتصاد الفلسطيني"، مضيفا أنه "عندما يسمح الوضع، سيستكمل البنك الدولي تقييما سريعا للأضرار والاحتياجات، بالتعاون الوثيق مع منظمات الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية وشركاء التنمية الآخرين".

هذا وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق، إن سلطة ومصداقية مجلس الأمن الدولي تقوضتا بسبب عدم القدرة على تبني قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك الدولي حاله الطوارئ الأمم المتحدة الضفة الغربية منظمة الصحة العالمية منظمة الأمم المتحدة للطفولة البنک الدولی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة

ضبطت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع الولاية الشمالية مكتب (كريمة) مواد وسلع غذائية وصحية منتهية. الصلاحية بإحدى المستودعات بمدينة كريمة شملت عدد ستة براميل جرسلين و 130 كرتونة كيك لينة و 200 كرتونة بامبرز بالإضافة إلى 140 كرتونة شاي وذلك بمساعدة فريق التفتيش الخدمي ضمن الخطة التفتيشية للمخازن والمستودعات.وأكد الدكتور عبدالعظيم إسماعيل مدير قطاع الولاية الشمالية للمواصفات والمقاييس استمرار التفتيش حماية للمستهلك والاقتصاد الوطني.وحيا مدير مكتب كريمة المهندس الهادي ابراهيم سعيد فريق التفتيش الخدمي بالمكتب وجهود العمل الموحد من الموظفين والمتعاونين وخص بالشكر ممثل جهاز الأمن وحدة كريمة للاقتصاد الوطن لتعاونهم في كل مجالات التفتيش.ووجدت الجهود التي تبذلها المواصفات والمقاييس الاستحسان والشكر من مواطني محلية مروي.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نقل النواب توافق على منحة للربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط بـ٢ مليون دولار
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية
  • ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار