لا زال يتوافد الناخبون داخل مدرسة مؤسسة محلة أبوعلي، داخل القرية التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية؛ من أجل التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024.

أجواء انتخابية 

وتستقبل لجنة مؤسسة قرية محلة أبو علي الابتدائية الناخبين؛ من أجل إتمام الاستحقاق الرئاسي، قبل انتهائه بأقل من ساعة، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

أجواء انتخابية 

يُذكر أنَّ القرية توجد بها لجنة واحدة هي لجنة مدرسة المؤسسة، والتي تمَّ التسجيل بكشوفها، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات.

قررت الهيئة الوطنية، تحديد عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيتقدم المواطنون إلى أمامها للتصويت، حيث بلغ إجمالي عدد هذه اللجان 11،631 لجنة، توزعت داخل 9،376 مركز انتخابي، يشمل ذلك مدارس، ومراكز شباب، ووحدات صحية.
يتواجد 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية يتولون مهمة الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ويشمل ذلك رؤساء لجان فرعية ولجان حفظ.. يحق لنحو 67 مليون ناخب ممارسة حقهم الديمقراطي بالتصويت في هذه الانتخابات الرئاسية. تم إغلاق تحديث قاعدة بيانات الناخبين في 25 سبتمبر 2023، بعد دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات للناخبين للمشاركة في الاقتراع، وإعلان الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

تشكل الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل، على كافة المحافظات، بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024. 

كانت الهيئة أتاحت، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت من خلال الرابط: https://www.elections.eg/inquiry، خدمة الاستعلام المجاني عن مكان لجان الانتخاب ورقم اللجنة الفرعية، والرقم داخل الكشوف الانتخابية، لكل مواطن بمجرد كتابة رقمه القومي المكون من 14 رقمًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الناخبون التاريخ الغربية الانتخابات الرئاسیة الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446

مقالات مشابهة وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 قريباً بقدرة شحن 100W

‏4 دقائق مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة قد يدفع إلى موجة بيع عقارية

‏6 دقائق مضت

“الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024

‏48 دقيقة مضت

مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة

‏ساعة واحدة مضت

3 دول عربية تخفض أسعار البنزين خلال ساعات.. ومصر تستعد للرفع

‏ساعة واحدة مضت

هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2

‏ساعتين مضت

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المواطنين بشأن متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن مع اقتراب نهاية عام 2024؟، وذلك نتيجة لرغبة الوزارة في تمكين المستفيدين من التعرف على موعد انتهاء صرف زيادة حساب المواطن التي بدأ تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من يوليو 2022،والجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال قائم للراغبين المتوفر بهم شروط الاستحقاق والأهلية وفقًا للائحة التنفيذية للبرنامج.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قد أكدت وزارة الموارد البشرية عن استمرار تطبيق الدعم الإضافي المؤقت على حساب المواطن حتى نهاية العام 2024، لذا تبقى نحو ثلاثة أشهر على انتهاء زيادة حساب الموطن التي تم تطبيقها على الدعم الأساسي للمستفيدين من البرنامج، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم يطبق تلقائيًا على جميع المستفيدين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق التي يتم التحقق منها شهريًا ودوريًا.

معايير الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

سابقًا أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين لمعايير الاستحقاق الفعلي المستفيدين من الدعم الشهري، وقال البرنامج من خلال حسابه على منصة إكس بأنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم وفقًا لإجمالي الدخل الشهري للعائل مضافًا لدخل التابعين وأعمارهم، وأكد أنه يتم معرفة مبلغ الدعم التقريبي وليس نهائي عبر استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

كشفت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الفرد عند صرف حساب المواطن الذي يحصل عليه مضافًا إليه الدعم الاضافي المؤقت، وذلك في إطار مساهمتها المستمرة في تمكين المواطنين التعرف على المبلغ التقريبي للدعم الشهري، والذي يقدم وفقًا للفئة العمرية كالآتي:

الفرد المستقل أو عائل الأسرة قيمة الدعم الشهري تصل لـ720 ريال.التابع من عمر 18 عام فأكثر يصل قيمة الدعم إلى 360 ريال.أما بالنسبة للتابعين أقل من 18 عام بقيمة الدعم قد تصل إلى 215 ريال.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني