صدى البلد:
2024-06-29@23:27:23 GMT

بدء أعمال الفرز باللجان الفرعية في بني سويف

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

 بدأت أعمال الفرز في اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية بمحافظة بني سويف، حيث أغلقت اللجان الفرعية أبوابها في التاسعة مساء، وبدأ القضاة المشرفون على الانتخابات في فتح الصناديق.

في  لجنة مدرسة ابشنا بمركز بني سويف، بدأ المستشار محمد الزيني رئيس اللجنة المشرفة في فرز اصوات الناخبين، وسط حالة من الهدوء التام، بعد انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية، والتي استمرت على مدار 3 أيام متتالية.

يذكر أن محافظة بنى سويف شهدت إجراء الإنتخابات الرئاسية فى 9 لجان عامة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و450 مقرا انتخابيا يشمل 497 لجنة فرعية بالمدارس، ومراكز الشباب، والمعاهد الأزهرية، وغيرها من المقار الإدارية، كما جرى تخصيص 4 لجان بمراكز بني سويف، و الفشن، و الواسطى، لإتاحة الفرصة للمغتربين من العاملين والطلاب بالمحافظة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبوابها إجراء الانتخابات ادي اري إجراء أصوات المشرفة الناخبين الواسطى لمحافظة للانتخابات الرئاسية للمغتربين لجنة فرعية مال محافظة بني سويف محافظ محافظة مدرس مدرسة مدن محم ماراثون الانتخابات مدارس مراكز بني سويف ماراثون الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية حصول مسعود بزشكيان على نسبة 42.3% مقابل 39.5%  سعيد جليلي بعد فرز أكثر 14 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن أسلامي عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ 14 .

وبعد فرز 14 مليونا و70 الفا و462 صوتا في 37 الفا و 24 مركز اقتراع في 408 مدن بالبلاد، حصل مسعود بزشكيان على 5 ملايين و 955 الفا و 781 صوتا،

فيما حصل سعيد جليلي 5 ملايين و 560 الفا و 321 صوتا، ومحمد باقر قاليباف 1 مليون و 891 الفا و 385 صوتا، ومصطفى بور محمدي 111 الفا و 967 صوتا.

وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات ونسب المشاركة، عبر وزارة الداخلية كل ساعة تقريباً، مع استمرار فرز الأصوات، وصولاً إلى الإعلان عن النتيجة الرسمية، اليوم السبت.

وفي السياق، قال مسؤول الحملة الإنتخابية للمرشح جليلي عبر منصة “إكس”، إنّ “الإنتخابات ستذهب إلى مرحلة ثانية”.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وجرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في 5 يوليو المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

مقالات مشابهة

  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • فرعية اللجان بدأت درس اقتراح قانون تمكين البلديات