شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن “الياه سات” تحصل على جائزة “تكريم الشركاء” تقديراً لدورها في تطوير قطاع الاتصالات الفضائية في دولة الإمارات، 8220;الياه سات 8221; ترسّخ مكانتها كشركة محلية رائدة في تقنيات الأقمار الصناعيةحصلت شركة الياه للاتصالات الفضائية الياه سات المزود .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الياه سات” تحصل على جائزة “تكريم الشركاء” تقديراً لدورها في تطوير قطاع الاتصالات الفضائية في دولة الإمارات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الياه سات” تحصل على جائزة “تكريم الشركاء” تقديراً...

“الياه سات” ترسّخ مكانتها كشركة محلية رائدة في تقنيات الأقمار الصناعية

حصلت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في الإمارات العربية المتحدة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز التداول (YAHSAT)، على جائزة “تكريم الشركاء”، وذلك على هامش ملتقى الشركاء السنوي الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في أبوظبي، لتكريم شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، وذلك تقديراً لدورها في تطوير قطاع اتصالات الأقمار الصناعية المتقدّم في دولة الإمارات، إلى جانب علاقتها الراسخة والناجحة مع الهيئة.

وتأتي هذه الجائزة تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه شركة “الياه سات” في إنشاء بنية تحتية متطورة للاتصالات الفضائية في دولة الإمارات، بما يسهم في ترسيخ مكانة الدولة الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وبصفتها شركة تكنولوجيا الفضاء الأولى والوحيدة المدرجة في السوق المالي المحلي، تعد “الياه سات” شركة رائدة في مجال الاتصالات والتقنيات عبر الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، هذا إلى جانب تحقيقها إيرادات قياسية بقيمة 369 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام 2023.

تسلّم الجائزة، خالد الكاف، الرئيس التنفيذي للشؤون التشغيلية في مجموعة الياه للاتصالات الفضائية، وشملت الفعالية العديد من الأنشطة، ضمّت عرض المحاور الرئيسية لرؤية “نحن الإمارات 2031″، والتي سلّطت الضوء على دور الهيئة ورسالتها في تنظيم قطاع الاتصالات وتمكين التحوّل الرقمي.

وباعتبارها واحدة من أكبر عشر شركات لتشغيل الأقمار الصناعية حول العالم، تفخر “الياه سات” بما حقّقته من إنجازات لغاية اليوم في دولة الإمارات وتلتزم بمواصلة تطوير مهارات موظفيها وقدراتهم المعرفية، حيث وصلت نسبة التوطين فيها إلى 52.5%، لتكون واحدة من أكبر أربع شركات مدرجة في السوق المالي بدولة الإمارات من حيث نسبة التوطين.

وفي هذه المناسبة، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”: “نشعر في “الياه سات” بفخر كبير لحصولنا على جائزة تكريم الشركاء من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات. ويُعدّ هذا التكريم خير دليل على علاقتنا الطويلة والوثيقة مع الهيئة والتي لم تعد بفائدة ملحوظة على الطرفين فحسب، بل ساهمت أيضاً في تطوير منظومة قوية لتقنيات اتصالات الأقمار الصناعية في الدولة. وبصفتنا شركة محلية رائدة في تزويد حلول اتصالات الأقمار الصناعية ومن الجهات الرئيسية المساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لقطاع الفضاء 2030، نحتفي من خلال هذه الجائزة بمواصلة شراكتنا المثمرة مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل من خلال تعاوننا معاً”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة “الياه سات” وذراع الاتصالات المتنقلة التابع لها “الثريا” تملكان تراخيص من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تتيح لهما تقديم خدمات اتصالات الأقمار الصناعية في كافة أنحاء دولة الإمارات، ما يجعلهما من الشركات الرئيسية الفاعلة ضمن منظومة الاتصالات المحلية. وتحافظ “الياه سات” اليوم على مكانتها كشريك الاتصالات الفضائية المفضّل لدى حكومة دولة الإمارات، حيث تواصل توفير خدمات الاتصال الأساسية في مختلف أنحاء الدولة وخارجها لدعم شبكات الاتصالات الأرضية عند الحاجة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى جلستين حول " تعزيز التكنولوجيا وريادة الأعمال" ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى والذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

عقدت الجلسة الأولى تحت عنوان "تحقيق وثبة مع التكنولوجيا والنظام البيئى المتنامى لريادة الأعمال: التكنولوجيا" بمشاركة ماثيو بوسكيه مدير المديرية العامة لدول الجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية، ومن القطاع الخاص المصرى كل من محمد محسن الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة Si-Vision، هشام عرفة الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة Brightskies ورئيس مجلس الإدارة لشركة Octopus، ومن القطاع الخاص فى الاتحاد الأوروبى كل من بيتر فيكيت الرئيس التنفيذى لمجموعة 4iG، فاش كومبيلا نائب أول رئيس شركة نوكيا NOKIA العالمية لشبكات بروتوكول الإنترنت، نورمان ألبى الرئيس التنفيذى لشركة "أفريكس تيليكوم" و "ميدوسا"، وأدار الجلسة أمان الدنونى خبير فى الشؤون الرقمية والتكنولوجيا.

فى كلمته خلال الجلسة، أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هناك عدد من المحددات لدى الشركات عند اتخاذها قرار للاستثمار تتمثل فى البنية التحتية والقدرات البشرية والسوق المحلى، موضحا أن مصر تحظى ببيئة جاذبة للاستثمارات وقاعدة من الكفاءات المتميزة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضعت منذ 6 سنوات استراتيجية لبناء القدرات الرقمية تتضمن عددا من المبادرات لبناء قدرات كافة فئات المجتمع والمراحل العمرية بدءا من الطلاب فى الصف الرابع الابتدائى، مضيفا أن عدد المتدربين ارتفع خلال 5 أعوام 100 مرة من 4 آلاف متدرب فى العام المالى 2018-2019 إلى 400 ألف متدرب فى 2023-2024.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أنه تم استثمار نحو 2.5 مليار دولار منذ 2018 لتطوير البنية التحتية الرقمية، موضحا أن مصر فى المركز الأول على مستوى افريقيا فى متوسط سرعة الانترنت الثابت، مشيرا إلى مشاركة الوزارة فى مشروع حياة كريمة والذى يستفيد منه 60 مليون مواطن فى الريف، مضيفا أنه يتم تنفيذ مشروع لنشر خدمات الانترنت فائق السرعة بقرى حياة كريمة، لافتا إلى أن الشركات أصبحت تتبنى سياسات للعمل تمزج بين العمل فى مقرها والعمل عن بُعد.

وأشار إلى التعاون بين القطاعين الحكومى والخاص فى تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، موضحا أن هناك 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر لمختلف دول العالم، كما أنه يتم تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية للمواطنين بطريقة رقمية من خلال منصة مصر الرقمية.

وأشاد المتحدثون فى الجلسة من المفوضية الاوروبية وشركات قطاع الخاص فى الاتحاد الأوروبى بالبنية التحتية الرقمية فى مصر، معربين عن رغبتهم فى زيادة الاستثمارات الأوروبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر خاصة فى مجال الكابلات البحرية فى ظل موقعها الجغرافى المتميز حيث أن 90% من حجم البيانات المارة بين الشرق والغرب تمر من خلال المياه والأراضى المصرية. كما استعرض المهندس محمد شمروخ القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عقب الجلسة، استراتيجية التوسع فى ابراج شبكات المحمول وامكانية استثمار القطاع الخاص فى هذه الابراج وأيضا التوسع فى مراكز البيانات فى مصر، بينما استعرض المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، الفرص الاستثمارية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها استضافة البيانات.

وعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان "تحقيق وثبة مع التكنولوجيا والنظام البيئى المتنامى لريادة الأعمال: ريادة الأعمال" بمشاركة كل من حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ماثيو بوسكيه مدير المديرية العامة لدول الجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية (DG NEAR)، ومن القطاع الخاص فى مصر، منير نخلة مؤسس شركة حالا، أمل عنان شريك إدارى لشركة 500 جلوبال، ابراهيم رمضان الشريك فى "سوارى فينتشرز"، وأدار الجلسة الدكتور أيمن اسماعيل استاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت خلال الجلسة اهتمام الدولة ببناء القدرات وتعزيز بيئة الاعمال والابتكار، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتهيئة البيئة الجاذبة للشركات العالمية للاستثمار فى مجال ريادة الأعمال فى مصر، والتوسع فى إنشاء مراكز ابداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى كافة المحافظات لتدريب الشباب وبناء قدراتهم، موضحا أن مصر ضمن افضل 3 دول فى ريادة الأعمال والابداع التكنولوجى فى أفريقيا.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن السوق المصرى مازال يحتاج إلى الخدمات الرقمية فى عدة مجالات منها النقل والرعاية الصحية وهو ما يشجع على التوسع فى مجال ريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا فى ايجاد حلول لتوفير مزيد من الخدمات الرقمية للمواطنين.

من جانبه، أكد ماثيو بوسكيه مدير المديرية العامة لدول الجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبى يرغب فى الاستثمار فى ريادة الأعمال من خلال شركات رأس مال المخاطر فى مصر لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وأكد المتحدثون فى الجلسة، أن الشباب المصرى لديهم الكثير من المهارات المتميزة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي