كشفت المخابرات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن عدد القتلى والمصابين من الجيش الروسي في الحرب الأوكرانية التي اندلعت في عام 2022.

وقدرت المخابرات الأمريكية أن 315 ألف جندي روسي قتل أو أصيب منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، حسبما أشار مصدر لوكالة فرانس برس.

واندلعت الحرب الأوكرانية في 24 فبراير من العام الماضي 2022، وتسببت في دمار كبير للمدن الأوكرانية، في الوقت الذي حصلت فيه كييف على دعم مالي وعسكري كبير من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، لصد الهجوم الروسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخابرات الأمريكية الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ترامب يعد زيلينسكي بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

 

أكد الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالي لحزب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه سيحقق السلام في العالم وسينهي الحرب التي أودت بعدد لا يحصى من العائلات البريئة.

وقال ترامب في منشور على منصته الاجتماعية "تروث" لقد هنأني زيلينسكي على المؤتمر الوطني الجمهوري الناجح للغاية وعلى ترشيحي لأمثل الحزب الجمهوري في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة ، وأدان زيلينسكي محاولة الاغتيال الشنيعة لترامب يوم السبت الماضي.

وأضاف ترامب :"إنني أقدر الرئيس زيلينسكي على تواصله معي لأنني، بوصفي رئيسكم المقبل للولايات المتحدة، سأحقق السلام في العالم وأنهي الحرب التي أودت بحياة الكثير من الأرواح ودمرت عددًا لا يحصى من العائلات البريئة، وسيكون بمقدور الجانبين الاجتماع والتفاوض على اتفاق ينهي العنف ويمهد الطريق نحو الرخاء".

سفير روسي: لا نستبعد فتح مزيد من القنصليات في أفغانستان وطالبان حليف لموسكو في مكافحة الإرهاب

 

قال السفير الروسي لدى أفغانستان ديمتري جيرنوف، في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية، إن موسكو لا تستبعد فتح المزيد من القنصليات في أفغانستان في المستقبل.

وأضاف: "حتى الآن، ليست هناك حاجة لذلك، لكن لا يمكن استبعاد أي شيء في المستقبل. فلقد أقامت روسيا وأفغانستان علاقات دبلوماسية عام 1919؛ وفي ذلك الوقت، وباستثناء السفارة في كابول والقنصلية في مزار الشريف، افتتحنا قنصليتين في هيرات وميمانة، وخططنا لفتح قنصلية في جلال آباد".

وجدد جيرنوف توصية وزارة الخارجية بأن يمتنع المواطنون الروس عن زيارة أفغانستان لأغراض خاصة بسبب الوضع الأمني ​​المتوتر في البلاد.

وقال جيرنوف: "في شهر مايو، هاجم مسلحون من داعش مجموعة من السياح الأجانب في سوق في عاصمة مقاطعة "باميان" مما أسفر عن مقتل ثلاثة إسبان، بينما أصيب مواطنون أستراليون وإسبان وليتوانيون ونرويجيون بجرح".

وعلى صعيد آخر قال جيرنوف إن حركة طالبان تحولت إلى حليف لموسكو في مكافحة الإرهاب،مشيرا إلى أن طالبان هم بالتأكيد حلفاؤنا في الحرب ضد الإرهاب،إنهم يعملون على القضاء على الخلايا الإرهابية".

وأكد أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم في جميع أنحاء أفغانستان محتجزون في الحبس الانفرادي في أكبر سجن في العاصمة كابول.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب الروسي في زيارة رسمية إلى الجزائر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 38 ألفا و983 شهيدا منذ بدء الحرب 
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي 566 ألفا و710 جنود منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في الصين
  • فيما سقط بينهم شهداء .. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحديدة إلى 90 شهيدا وجريحا
  • حصيلة بعدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي غربي اليمن وإعلان رسمي لوزارة الصحة الحوثية بصنعاء
  • ترامب يعد زيلينسكي بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية
  • وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة
  • هذا ما عثر عليه الجيش في مقنة خلال عملية مداهمة
  • اتهامات بالتجسس لصالح كوريا الجنوبية تطال موظفة سابقة في CIA