شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن في الطقس الحار كيف تقي نفسك من الجلطات المفاجئة ؟، صراحة نيوز قدم الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، واستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية والقسطرة العلاجية في مصر ، العديد من .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في الطقس الحار .

. كيف تقي نفسك من الجلطات المفاجئة ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في الطقس الحار .. كيف تقي نفسك من الجلطات المفاجئة ؟

صراحة نيوز- قدم الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، واستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية والقسطرة العلاجية في مصر ، العديد من النصائح للوقاية من الأضرار المحتملة لارتفاع درجات حرارة الطقس خلال فصل الصيف، منوهًا بأن تلك الفترة تزداد خطورة التعرض للإصابة بالجلطات الدموية.

وتشمل تلك النصائح الوقائية ما يلي:

– شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء في اليوم.

– الحرص على شرب العصائر، وخاصةً عصير القصب والبطيخ والكانتلوب والشمام والخوخ. – الحرص على تناول الخضراوات. – الحد من التوابل. – تجنب المشروبات الغازية والكافيين. وأضاف استشاري القلب والأوعية الدموية، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصةً في أوقات ذروتها، وأيضًا عدم الخروج من المنزل إلا بالمظلة، أو ارتداء قبعة على الرأس، مع تجنب ارتداء الملابس الداكنة، واستبدالها بالملابس البيضاء الفاتحة المصنوعة من الأنسجة القطنية أو الكتان.

وتابع شعبان، أن التكييف له أهمية كبرى خلال أيام ذروة الشمس، ولكن في حالة عدم تواجده، يستوجب الاستحمام كل 3 ساعات، مشددًا على ضرورة الانتباه لصحة الأطفال وكبار السن في هذه الموجة الحارة، لأنهم ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية، لذلك جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوع من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

 تجنب 30% من أمراض القلب 

وأضاف «حلمي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة.

 عادات متبعة للوقاية من أمراض القلب

وأشار إلى أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • الوفاة بالسكتة القلبية مرض العصر.. روشتة كاملة لتجنب المخاطر والعلاج
  • العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • علماء يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية