بدأ، منذ قليل، فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية 2024، في لجان مدرسة جمال عبدالناصر بالفيوم.
جدير بالذكر أنه  تم تجهيز 283 مقرًا انتخابيًا، تضم 323 لجنة بجميع مراكز وقرى المحافظة، وتم تشكيل لجنة عليا للانتخابات وغرف عمليات بالديوان العام والوحدات المحلية، للتنسيق مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات، ومديرية الأمن، والوحدات المحلية لمجالس المدن، وجميع مديريات الخدمات، والأجهزة المعاونة بالمحافظة، لتذليل أي عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية، وذلك حتى الانتهاء من الانتخابات وإعلان النتيجة.

وأشار الدكتور أحمد الانصاري  محافظ الفيوم، إلى أنه تم توجيه رؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات وجميع الجهات المعنية، برفع درجة الاستعداد، والتواجد كلٌ في محل عمله على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة للأحداث الطارئة، وإلغاء الإجازات أثناء فترة الانتخابات، وكذا تفعيل دور غرف العمليات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، والإبلاغ عن وجود أي مشكلة داخل الدوائر الانتخابية، إلى جانب تكثيف المرور الميداني من مسئولي الأزمات بالوحدات المحلية لتلافي وجود أي مشكلة، مضيفًا أن غرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعة بمقر مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، مع التنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

ولفت المحافظ، إلى التنسيقات الأمنية والقضائية، وعقد عدة اجتماعات للتيسير على الناخبين وتعريفهم بمقار لجان الانتخاب، من خلال إعداد كشوف لجان الانتخابات ومطابقتها بأسماء المقار الانتخابية، وتغيير بعض اللجان غير المطابقة، أو التي تحتاج إلى أعمال صيانة، ومراجعة كافة اللجان بالمدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وفرع هيئة الأبنية التعليمية، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وتوفير سبل الراحة للناخبين. والمشرفين على العملية الانتخابية، مع مراعاة الظروف الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الناخبين، لآداء واجبهم الوطني بالاستحقاق الانتخابي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم بدء فرز الأصوات الانتخابات الرئاسية لجنة

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن موقف التسهيلات الجديدة في قانون البناء وطريقة إصدار رخصة بناء، قائلًا: "إن اشتراطات البناء الحديث والتي صدرت في مارس 2021، والتي كانت مجموعة اشتراطات تطبق على مجموعة من المدن والمحافظات وليس القرى.

وقال "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن اشتراطات البناء كانت تطبق في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بهدف الحد من زيادة العمران غير المخطط أو مخالفات البناء، وتنظيم حركة البناء لمنع الضغط على الطرق والصرف الصحي والخدمات التي توجه للوحدات الجديدة.

وتابع، أنه تم تبسيط إجراءات البناء من 15 لـ8 إجراءات وهي (إثبات ملكية الأرض، تقديم المواطن طلب بصورة الرقم القومي مع كروكي المكان، قيام المركز التكنولوجي بعمل رفع مساحي بمديرية المساحة بعد تسديد الرسوم)، موضحًا أن مركز التنظيم بالحي يصدر شهادة بتلك الإجراءات بعد 5 أيام، ثم تقديم شهادة صلاحية الموقع وتقديم رسم المهندس الاستشاري، ومن ثم تصدر الرخصة.

وأشار إلى أن رخصة البناء حاليا تصدر بعد 60 يوما بشكل إجمالي بعد إنهاء الأوراق، ويتم تقديم شهادة من الحي بإدخال مرافق المياه والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • صافرات الإنذار تدوي بمختلف المدن الإسرائيلية (فيديو)
  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • تأثير غزة على الناخبين العرب