شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الجنيه الإسترليني فوق حاجز 1.3 دولاراً للمرة الأولى فى 15 شهراً، الاقتصاد نيوز بغدادارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية، الخميس، مقابل سلة من العملات العالمية، ليوسع مكاسبه لليوم .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجنيه الإسترليني فوق حاجز 1.

3 دولاراً للمرة الأولى فى 15 شهراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجنيه الإسترليني فوق حاجز 1.3 دولاراً للمرة الأولى...

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية، الخميس، مقابل سلة من العملات العالمية، ليوسع مكاسبه لليوم السادس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى فى 15 شهراً، ليتداول فوق الحاجز النفسي عند 1.3 دولاراً للمرة الأولى منذ نيسان/أبريل 2022.

تتوقع الأسواق استمرار بنك إنجلترا فى رفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة خلال الاجتماعات المقبلة، الأمر الذي من المتوقع أن يعكس الفجوة الحالية فى أسعار الفائدة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة لصالح الفائدة البريطانية.

سعر صرف الجنيه الإسترليني اليوم

ارتفع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.3030$ الأعلى منذ نيسان/أبريل 2022، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.2989$، وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.2984$.

حقق الجنيه الإسترليني بالأمس ارتفاعاً بنسبة 0.45% مقابل الدولار الأمريكي، فى خامس مكسب يومي على التوالي، بفضل تباطؤ معدلات التضخم فى الولايات المتحدة.

الفائدة البريطانية

التسعير مرتفع حالياً فى السوق حول احتمالات قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة البريطانية بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع 3 آب/أغسطس، فى انتظار بيانات التضخم فى المملكة المتحدة المقرر صدورها الأسبوع المقبل.

وهذا التسعير المرتفع يأتي عقب بيانات صدرت هذا الأسبوع فى لندن، أظهرت ارتفاع متوسط الأجور فى بريطانيا بنسبة 6.9% فى أيار/مايو، بأعلى وتيرة فى 14 شهراً، لتتجاوز التوقعات ارتفاع بنسبة 6.8%، وسجلت الأجور ارتفاعاً بنسبة 6.5% فى نيسان/أبريل.

توضح تلك البيانات استمرار الضغوط المتصاعدة على صانعي السياسة النقدية ببنك إنجلترا و الحاجة إلى الاستمرار فى المسار الأكثر عدوانية فى تشديد السياسة النقدية و رفع أسعار الفائدة البريطانية.

قال كبير محللي السوق فى سيتي إندكس "مات سيمبسون" بنك إنجلترا تحت الضغط بعد أحدث أرقام التوظيف والأجور، حيث من المحتمل أن يجبرهم ذلك على رفع 50 نقطة أساس أخرى خلال اجتماعهم المقبل، والحصول على معدل فائدة أعلى من 6٪.

الفائدة الأمريكية

عقب بيانات التضخم الصادرة بالأمس فى الولايات المتحدة، والتي سجلت أدنى مستوي منذ عام 2021، مقلصة بشدة الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي، خاصة مع اقتراب الأسعار من المستهدف على المدى المتوسط عند 2%.

أبقت تلك البيانات على التسعير شبه الكامل لاحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بوتيرة 25 نقطة أساس خلال اجتماع 25-26 تموز/يوليو الجاري، على أن تكون تلك الزيادة هي الأخيرة فى دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية الحالية.

فجوة أسعار الفائدة

الفجوة الحالية فى أسعار الفائدة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة مستقرة عند 25 نقطة أساس كأقل فجوة منذ آذار/مارس 2022، خاصة بعد التحرك الأكثر عدوانية من بنك إنجلترا خلال الاجتماع الأخير برفع أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس، فى المقابل أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن توقف مؤقتاً خلال اجتماع حزيران/يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن تنقلب الفجوة الحالية لصالح الفائدة البريطانية خلال الفترة القريبة المقبلة، فى حال استمر بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة خلال الاجتماعات القادمة وصولاً لمستوي الذروة المرجح عند 6%، الأمر الذي يعزز من فرص الاستثمار فى الجنيه الإسترليني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط 2%، الخميس، بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية ليصعد خام برنت من أدنى مستوياته في نحو 3 سنوات، والذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) 1.44 دولار أو 2% إلى 75.09 دولاراً للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 1.53 دولاراً أو 2.1% إلى 72.44 دولاراً للبرميل.

There is mounting evidence that big oil companies colluded with OPEC in an attempt to artificially inflate energy prices.

Today I joined @NRDems for a roundtable discussion on how we can stop big oil companies from price gouging hard working Americans. pic.twitter.com/WDybrfkrmd

— Congressman Seth Magaziner (@Rep_Magaziner) September 18, 2024

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة "بينما يشير خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة قادمة، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع المركزي الأمريكي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

وأبقى بنك إنجلترا، الخميس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5%.

وتترقب الأسواق الأحداث في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، الأربعاء، بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر).

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب).

كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في 5 أشهر الشهر الماضي، وواصلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعها.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزاً في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يومياً لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتاً.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة
  • للمرة الأولى منذ عامين .. المركزي البرازيلي يرفع أسعار الفائدة مع بقاء التضخم مرتفعاً
  • للمرة الأولى منذ سنوات.. الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • "الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة للمرة الأولى هذا العام
  • أسعار الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الأربعاء
  • أسعار الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الثلاثاء