شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن القيظ يشتدّ الأطفال وكبار السن أولوية! فيديو، 13 07 2023 09 18يتواصل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، ومن المنتظر أن تصل إلى 46 بالشمال مع ظهور الشهيلي وتكون أقل نسبيا بالمناطق .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القيظ يشتدّ.

. الأطفال وكبار السن أولوية!(فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القيظ يشتدّ.. الأطفال وكبار السن أولوية!(فيديو)
13/07/2023 09:18

يتواصل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، ومن المنتظر أن تصل إلى 46 بالشمال مع ظهور الشهيلي وتكون أقل نسبيا بالمناطق الساحلية الشرقية وتكون بين 34 و38 درجة، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي.

وفي هذا الإطار، أكدت رئيسة مركز العمليات الصحية الاستراتجية بوزارة الصّحة الدكتورة هندة الشابي في برنامج 'أحلى صباح' اليوم الخميس 13 جويلية 2023 أن المركز في اتصال دائم بمعهد الرصد الجوي للإطلاع على معدلات درجات الحرارة خلال هذه الفترة.

ولفتت إلى أن تونس تمر بموجة حر بعد أن تجاوزت الحرارة المعدلات العادية، مشددة على ضرورة الحذر، قائلة 'ضرورة إيلاء أهمية كبرى لكبار السن وللأطفال.. والحرص على شرب كميات هامة من الماء، وخاصة الوقاية في حال مغادرة المنزل وتنجب الخروج والتعرض لأشعة الشمس أوقات الذروة مع استعمال القبعات..'

كما وجهت الدكتورة هند الشابي نصائح لسائقي السيارات وخاصة سواق التاكسي الفردي وتعلقت بالأساس بأخذ قسط من الراحة خلال فترة العمل. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل

تبحث الكثير من ربات البيوت، عن طرق وخطوات سهلة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية من أجل ضمان سلامتها واستمرارية أدائها في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزلخطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل1- تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية عندما يكون الجو حاراً:

وخصوصاً خلال فترة الظهيرة، مثل الغسالة، وذلك بسبب قوة الكهرباء المضاعفة نتيجة زيادة الاستهلاك وارتفاع درجة حرارة الجو، وإذا كان من الضروري تشغيل الأجهزة، يجب مراعاة عدم تشغيلها لفترة طويلة، مثلاً قم بتشغيل الأجهزة لمدة ساعة ثم قم بتبريدها لمدة عشر دقائق

وإذا كنت مضطراً لتشغيل الأجهزة لمدة طويلة ولاحظت أن درجة حرارتها ترتفع بسرعة، يجب تشغيل مكيف الهواء ليساعد على تبريد الغرفة والأجهزة، وإذا كنت لا تملك مكيف هواء، يمكنك استخدام المروحة للتبريد

2-احرص على تهوية المكان بشكل مناسب:

بعض الأجهزة مثل الحاسوب المحمول يمكن أن ترتفع درجة حرارتها خلال فصل الصيف، لهذا السبب يجب التأكد من التهوية بشكل صحيح، افتح النوافذ أو قم بتركيب مروحة للمساعدة في الحفاظ على برودة غرفتك وأجهزتك، أو استخدام مبردات الحاسوب المحمول التي من شأنها الحفاظ على برودة الجهاز

خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل3-احرص على تنظيف الأجهزة:

يجب تنظيف الأجهزة من الغبار بقطعة قماش مبللة حتى تتمكن من الحفاظ على درجة حرارة مشغل الجهاز، فالغبار هي العدو الأول للأجهزة ويمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارتها.

4-يجب ترك مسافة بين الأجهزة الكهربائية والحائط، ومثال على ذلك الثلاجة.

اقرأ أيضاًعشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟

كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها

مقالات مشابهة

  • استشاري : ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب تجلطات في شرايين القلب أو المخ .. فيديو
  • الأربعاء .. كتلة هوائية حارة
  • مختص: ارتفاع درجات الحرارة قد تسبب تجلطات في شرايين القلب أو المخ
  • أولوية لنا| رئيس الوزراء: أزمتان ستعمل الحكومة على مواجهتهما الفترة المقبلة
  • 50.8 درجة الحرارة بالشوامخ في أبوظبي وسويحان بالعين
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل
  • الثلاثاء ..أجواء حارة نسبياً
  • موجة حر في الإمارات لمدة 5 أيام
  • ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض