تناوب رومارينيو ونغولو كانتي وكريم بنزيما على تسجيل أهداف الاتحاد السعودي في الفوز 3-0 على أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم في جدة اليوم الثلاثاء.

وتأهل الاتحاد للدور التالي ليواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، يوم الجمعة المقبل.

????رسمياً : نادي الاتحاد يتأهل رسمياً الى ربع النهائي من كأس العالم للاندية

????⚫️????⚫️????⚫️????⚫️????⚫️????⚫️ pic.

twitter.com/rhn3FnYELm

— كأس العالم للأندية | News ™ (@News_q24) December 12, 2023

وسجل رومارينيو في الدقيقة 29 قبل خمس دقائق من مضاعفة كانتي للنتيجة واختتم بنزيما أهداف الاتحاد في الدقيقة 40.

وجاءت انطلاقة الاتحاد، المدعوم بجماهيره التي جعلت ملعب الملك عبد الله يكتسي باللونين الأصفر والأسود، قوية وكاد رومارينيو أن يسجل بعد دقيقتين من البداية لكن تسديدته من منطقة الجزاء علت العارضة.

وبعدها أهدر إيغور كورونادو فرصة خطيرة حين افتقدت تسديدته من مدى قريب الدقة قبل الظهور الأول لبنزيما الذي مهد الكرة على صدره مسدداً بقدمه اليسرى فوق العارضة بعد تمريرة عرضية من زكريا هوساوي.

ولم يستغل بنزيما هدية من ريجنوت موراتي لاعب أوكلاند الذي مرر بالخطأ لمهاجم ريال مدريد السابق الذي سدد كرة سهلة تمكن منها الحارس كونور تراسي بعد 20 دقيقة من اللعب.

وأنهى رومارينيو انتظار الجماهير وأطلق الفرحة الأولى لحامل لقب الدوري السعودي بتسديدة مباشرة من حافة منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية من هوساوي.

وكاد اللاعب الفائز باللقب عام 2013 أن يضيف هدفه الثاني فور التقدم بتصويبة من مدى بعيد لكن الحارس تراسي أبعد الكرة إلى ركنية.

ومع أول محاولة للفرنسي كانتي على المرمى وضع لاعب تشيلسي السابق الكرة بقوة أعلى الزاوية الضيقة من داخل منطقة الجزاء بعد إبعاد خاطئ من دفاع أوكلاند.

واستغل لاعبو الاتحاد انهيار بطل منطقة الأوقيانوس، وبعد سلسلة من التمريرات انطلق مهند الشنقيطي من الجانب الأيمن وقدم تمريرة على طبق من ذهب إلى بنزيما الذي حولها إلى الشباك مسجلاً الهدف الثالث الذي أكد حكم الفيديو المساعد صحته.

وسجل بنزيما هدفه الخامس في كأس العالم للأندية.

وكانت بداية الشوط الثاني مختلفة حيث حاول أوكلاند الوصول لمرمى الحارس مارسيلو جروهي قبل أن تعود السيطرة لصاحب الأرض ويهدر كورونادو فرصة من مدى قريب تصدى لها تراسي بعدما تبادل الكرة مع هوساوي في الدقيقة 53.

وأبعد دفاع الاتحاد أول تسديدة للفريق القادم من نيوزيلندا عن طريق البديل جوزيف لي بعد نحو ساعة قبل أن يواصل الحارس تراسي وقوفه أمام محاولات كورونادو ويبعد تسديدته إلى ركنية في الدقيقة 69.

وأجهض أحمد حجازي مدافع الاتحاد، العائد من إصابة طويلة، أخطر فرصة لأوكلاند حين وقف أمام المهاجم ليام جيليون وأبعد الكرة قبل أن يسدد من مدى قريب.

واستعاد الاتحاد سيطرته على الكرة لكن مع شراسة هجومية أقل حتى نهاية المباراة محققا فوزه الثاني في كأس العالم للأندية بعد التفوق على الأهلي عام 2005. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية

إقرأ أيضاً:

دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية

أكد كيفين دي بروين، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، على أنه لا يرغب في الرحيل عن العملاق الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ

جاء ذلك بعد الاهتمام الكبير من عدة أندية سعودية كبيرة، وذلك من أجل اتمام التعاقد مع الدولي البلجيكي.

وتحدث دي بروين في تصريحات لشبكة "HLN" البلجيكية، حيث قال: "بالتأكيد، لن أرحل عن مانشستر سيتي، سأظل بالفريق في الموسم المقبل".

وتابع: "بالطبع، قرأت الكثير من العناوين الصحفية عني حول الانتقال، لكنني لم أتحدث لأي أحد".

وأضاف: "الصيف سوف أقضيه مع عائلتي، ثم العودة مرة أخرى إلى مانشستر سيتي، أعتقد أنه ستكون هناك محادثات مع النادي في الأشهر المقبلة حول مستقبلي".

وأتم دي بروين: "خلال كأس العالم للأندية السابقة بالمملكة العربية السعودية، قابلت مايكل إيمانالو المدير الرياضي لـ الدوري السعودي، كان هناك حديث بيننا ولكننا لم نتطرق أبدًا حول إمكانية الانتقال إلى هناك".

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة
  • هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية
  • هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة
  • في مباراة تاريخية.. بيراميدز يقسو على سموحة بثلاثية ويحقق الانتصار الـ١٣ على التوالي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفوز على بوليفيا بثلاثية
  • ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا