قال ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، إن حزب الوفد شارك في هذه الانتخابات من أجل مسؤوليته تجاه مصر وليس كغنيمة يجب استغلالها، وهو مبدأ قديم لدى حزب الوفد.

مشاهدة مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي اليوم بث مباشر رابط تويتر يلا شوت الشوط الثاني | كأس العالم للأندية (0-3) لاتحاد جدة حتى اللحظة الأخيرة.

. لجان الجيزة تستقبل مواطنين للتصويت بانتخابات الرئاسة 2024 الشعب المصري أثبت أنه شعب ذو حضارة

وأضاف الهضيبي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON،: “الشعب المصري أثبت أنه شعب ذو حضارة في مشاركته الكبيرة"، مردفا: ”صحيح أنه شعب قديم ولكنه متحضر".

خروقات العملية الانتخابية

وفيما يتعلق بالخروقات، أنهم لم يرصدوا أية خروقات أو مخالفات انتخابية سوى مخالفة واحدة، وهي وجود صورة للمرشح الأول في إحدى اللجان، وهي غرفة ناظر المدرسة، والتي لا تؤثر في العملية الانتخابية.

وأوضح أن مرشحهم شارك في الانتخابات داخل إطار منافسة، وإذا كان يعرف أنها محسومة لما دخل للانتخابات. لكنه شارك فيها ضمن إطار التنافس، وأكد أنه لديهم أمل حتى اللحظة الأخيرة وأخر نفس، والمنافسة لديهم ليست محسومة، ولديهم أمل في المنافسة حتى اللحظة الأخيرة.

 المرشح أسعد المتنافسين

وأشار إلى أن المرشح أسعد المتنافسين لأن الانتخابات زادت من انتشار حزب الوفد في القرية والعزبة، والنجاح بعد فترات من الركود التي طالت الحزب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسر الهضيبي حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة حزب الوفد خروقات العملية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية

قررت السلطات الإيرانية تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى 8 مساءً بالتوقيت المحلي، وذلك وفقاً لما أعلنه محسن سلامي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران.

وانطلقت عملية الاقتراع في هذه الجولة الحاسمة في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الإيراني، داخل البلاد وخارجها، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، حيث يتنافس فيها مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح المحافظ.

يذكر أن جولة الإعادة جاءت بعد عدم تحقيق أي من المرشحين الأربعة الأوائل أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي عام 2024. وحصل المرشح بزشكيان (69 عاماً)، الطبيب الجراح، والمرشح الوحيد الذي يمثل التيار الإصلاحي، على نسبة 42% من الأصوات في الجولة الأولى، بينما حصل جليلي (58 عاماً)، المنتمي للمحافظين المتشددين، على 39%.

ويُعد جليلي أحد الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.

يُذكر أن أكثر من 60 مليون ناخب إيراني مدعوون للمشاركة في هذه الجولة لاختيار الرئيس الجديد خلفاً للرئيس الإيراني السابق «إبراهيم رئيسي»، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته في مايو الماضي.

يتوقع أن تكون النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية معروفة في الساعات القادمة، حيث يتابع العالم عملية الانتخابات في إيران بحذر واهتمام بالغ.

مقالات مشابهة

  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم المرشح المعتدل بزشكيان في النتائج الأولية لجولة الإعادة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • السنة والمسيحيون وغيرهم.. لمن يصوت غير الشيعة في إيران؟
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية تفتقد الحماس.. والنتيجة محسومة لـ«المحافظين»
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء