قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تمر هذه الأيام بنوة القاسم والتي تتسبب في أمطار غزيرة ولكنها لم تمنع المواطنين من الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وأضاف اللواء الشريف خلال حواره  ببرنامج على مسئوليتي، تقديم الإعلامي أحمد  موسي،على فضائية صدى البلد، مساء  اليوم الثلاثاء،  أن محافظة الإسكندرية تضم  كتلة تصويتية ضخمة فهي تمتلك    ٤ ملايين و٣٠٤ الف نسمة يحققوا أكبر نسبة مشاركة في انتخابات الرئاسة.

الثلاثة أيام في الانتخابات الرئاسية مرت بسلام

وأشار  اللواء الشريف إلى أن الإسكندرية سوف تمر بنوه الفيضة الصغري خلال أيام، مؤكدا أن الثلاثة أيام في الانتخابات الرئاسية مرت بسلام.

وقال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات، إن الإقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية تعكس حالة الوعي لدى الشعب المصري، وهي حالة  وعي شديدة للمواطن ولولاه لما شاهدنا هذه الكثافة في المشاركة.

وأضاف فرحات، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن هناك مصداقية في المشاركة في الانتخابات وإقبال الناخبين لللانتخابات وحقهم في الاختيار بكل حرية، وهناك كشاركة من مختلف الفئات العمرية.


وأكد على أن  نجاح الانتخابات الرئاسية انتصار لفلسفة الإصلاح التي تبنتها الدولة، مشيرًا إلى أن مشاركة الأحزاب السياسية ومنافستها في الانتخابات تعود لقناعة الأحزاب السياسية بأنّ هناك تحولات مهمة في الحياة السياسية في مصر تعيد الاعتبار لدور الأحزاب السياسية.

 

وشدد  مدير مركز الأهرام للدراسات، على أن الأحزاب لعبت دورًا في تعبئة وتوعية الناخب المصري، هذا بجانب طرح مرشحين، حيث يوجد لدينا 4 مرشحين، 3 منهم ينتمون لأحزاب سياسية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، إنه حسب الجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات فإنه اعتبارا من غد الأربعاء سيبدأ الحصر الخاص باللجان الفرعية ثم تحال النتائج إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للتدقيق والمراجعات سواء للجان داخل الدولة المصرية أو خارجها.

 

وأضاف أن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية ستعلن يوم 18 من الشهر الجاري وذلك حسب الجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا أنه لا يوجد أي شيء يُشكل غبارا على أداء الانتخابات التي تجرى بشكل ديمقراطي.


ولفت إلى أن  المادة 144 من الدستور تنص على أن رئيس الجمهورية المنتخب ليس له أن يمارس مهام وظيفته سواء الدستورية أو القانونية أو اللائحية إلا بعد أداء حلف اليمين أمام مجلس النواب، مضيفا أن حلف اليمين يتم قبل انقضاء المدة الرئاسية وتعلن النتيجة النهائية قبل انتهاء المدة الرئاسية الحالية بـ30 يوما على الأقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأمطار الانتخابات الرئاسية التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

أفادت وسائل إعلام هندية بأن سقفا انهار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي الجمعة، ما أسفر عن مصرع شخص ودفع السلطات إلى إلغاء عدد من الرحلات.

إقرأ المزيد الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55

وأظهرت مشاهد متداولة نشرتها وسائل الإعلام المياه تتدفق من السقف المنهار وسيارة أجرة عالقة تحت عمود، وسط استمرار هطول الأمطار في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام هندية إن رجلا قتل إثر الحادث وأصيب 6 آخرون.

وذكر المطار في بيان نشره على منصة "إكس" أن جزءا من المظلة في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار الساعة الخامسة صباحا (23:30 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان أن "هناك أنباء عن وقوع إصابات ويعمل موظفو الطوارئ على تقديم كل المساعدة والدعم الطبي اللازم للمتضررين".

المصدر: ndtv

مقالات مشابهة

  • توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • بعد نجاحه في الجولة الأولى للانتخابات الإيرانية.. من هو سعيد جليلي؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة