صدرت اليوم، عدد من الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله.

وشملت تعيين الدكتور عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث مساعدًا لوزير الإعلام بالمرتبة الممتازة.

أخبار متعلقة الأوامر الملكية.. تفاصيل قرارات خادم الحرمين الشريفينأمر ملكي بتعيين الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظًا لحفر الباطنتعيين خالد بن محمد بن عبدالله البتال وكيلاً لوزارة الداخليةأوامر ملكية

شملت الأوامر الملكية أيضًا، تعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

وتضمنت تعيين الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن فالح الفالح، مساعداً لوزير الداخلية بالمرتبة الممتازة، وتعيين الدكتور خالد بن محمد بن عبدالله البتال وكيلاً لوزارة الداخلية بالمرتبة الممتازة.

وُعين خالد بن فريد بن عبدالرحمن حضراوي، مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، والمهندس خليل ابن إبراهيم ابن عبدالله بن سلمه نائباً لوزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة بالمرتبة الممتازة.

وتعيين الدكتور يوسف بن صياح بن نزال البيالي، نائباً لرئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات بالمرتبة الممتازة، وزهير بن محمد بن عبدالله الزومان مساعداً لرئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية أوامر ملكية الإعلام السعودي وزارة الإعلام بالمرتبة الممتازة بن عبدالله عبد الله بن عبد

إقرأ أيضاً:

عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم

محمد اللطيف وزير التعليم الجديد، المرشح بقوة لحقيبة التعليم خلفًا للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

منذ أن تم الإعلان عن اسم الدكتور محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وبدأ البعض يبحث عن من هو الدكتور محمد عبداللطيف.

من هو محمد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

سافر الدكتور محمد عبداللطيف لأمريكا للتعليم، وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، وفي ذلك الوقت قرر العمل أيضًا، وعمل بائعًا للجرائد، ثم عمل "ويتر" أو “نادل” في مطعم؛ حيث أنه كان دائمًا فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسؤولية، وذلك وفقًا لتصريحاته السابقة.

من هو وزير التعليم الجديد

واستكمل محمد عبداللطيف دراسته الجامعية في مصر، بعد إتمامه الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه حينما عاد من أمريكا لم يدخل في مجال التعليم، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا.

الدكتور محمد عبداللطيف، هو نجل الدكتورة نرمين إسماعيل، وصاحبة مدراس نرمين إسماعيل، والتي يشغل "عبد اللطيف" المدير التنفيذي لمجموعة المدرسة، والتي لها أكثر من فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.

كشفت مصادر خاصة، عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف ليتولى حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن عبد اللطيف يتولى منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور محمد عبداللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

يذكر أن، قد أكد مصدر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور رضا حجازي، غادر اليوم الثلاثاء، مقر الوزارة، بعد أن تم إخباره برحيله من الحكومة، وأنه ليس من ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية خلال زيارته لأنقرة
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • السيرة الذاتية الرسمية لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف
  • التعديل الوزاري الجديد.. ننشر أسماء نواب الوزراء في الحكومة الجديدة
  • عبدالله رشدي يعلق على اختيار الأزهري وزيرًا للأوقاف خلفًا لـجمعة
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين