شهد جمهور الدورة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي العرض المصري ترنيمة الصحراء للمخرج انتصار عبدالفتاح.
العرض من إنتاج فرقة المسرح الصوتي، تمثيل عايدة فهمي وسعيد صديق، هاني عبد الحي ومشاركة صوتية للراحل هناء عبد الفتاح، بالإضافة إلى نهى مندور، نسمة عادل، فيروز عبدالفتاح، آية أحمد، آن توماس، إضاءة ياسر شعلان، صوت مينا العريان، تأليف متولي حامد، أزياء محمد الغرباوي.


فمن عمق عالم الصحراء السحري بأصواته ونداءاته وطقوسه وملامحه الأسطورية، يجيء الشاب الذي قدم من بعيد، وينتظر الخالة التي تعمل على عجلة الفخار والطين، فتسمع من خلال دوران هذه العجلة من أصداء لغة الصحراء وحكمها، فيما يجلس الخال وسط مشهد من الرمال، متأملاً في ملامحه وعالمه الخاص، وما يحتويه من أسرار وغموض، ثم يأتي الشاب بطل الحكاية، ويقترب من هذا العالم محاولاً تفكيك رموزه.
ونكتشف أن الشاب في بحث دائم منذ سنوات عن السر الأعظم، الذي استقاه مخرج العرض من الطقوس والتعاليم في كتاب "الخروج إلى النهار" أو "كتاب الموتى الفرعوني".

IMG-20231212-WA0064 IMG-20231212-WA0061 IMG-20231212-WA0062 IMG-20231212-WA0060 IMG-20231212-WA0059 IMG-20231212-WA0057 IMG-20231212-WA0058 IMG-20231212-WA0056 IMG-20231212-WA0055

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان افتتاح مسرح عرض فرقة IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي

تشهد دور العرض السينمائي انتعاشة سينمائية، استعدادا لاستقبال عدد جديد من الأفلام خلال الفترة الحالية، بعد نجاح أفلام موسم عيد الأضحى في تحقيق إيرادات مرتفعة، وتسيطر الكوميديا على الأفلام المقرر عرضها خلال الفترة الحالية.

مؤخرا، استقبلت دور العرض فيلم "جوازة توكسيك" من بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد ومحمد أنور، وتدور أحداثه في إطار كوميدي من خلال قصة حب تجمع بين فريدة وكريم تبدأ بسوء تفاهم أثناء تواجدهما في دولة الإمارات، وبعد عودتهما إلى مصر تبدأ الخلافات بسبب تدخل العائلة في مفارقات كوميدية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"الشبكة المعادية للمجتمع".. فيلم جديد عن كراهية الإنترنتlist 2 of 2"عائدة".. فيلم وثائقي يحقق حلم العودة إلى فلسطينend of list

وتستعد دور العرض خلال الفترة المقبلة لاستقبال فيلم "الجواهرجي" بعد سلسلة من التأجيلات، ويجمع الفيلم الثنائي محمد هنيدي ومنى زكي بعد 26 عاما منذ قدما سويا فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" في بدايتهما الفنية.

وفي إطار كوميدي تدور أحداث الفيلم حول البطل الذي يعمل جواهرجي الذي يقدمه هنيدي، وهو يعني من تصرفات زوجته غير المنطقية وتجسدها (منى زكي) وهو ما يتسبب في المفارقات الكوميدية، والفيلم من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

View this post on Instagram

A post shared by Film Rocky el ghalaba – فيلم روكي الغلابة (@film.rockyelghalaba)

وتتصدر دنيا سمير غانم البطولة المطلقة لأول مرة سينمائيا من خلال فيلم "روكي الغلابة" وتعود من خلاله للمخرج أحمد الجندي الذي قدمت معه من قبل أجزاء من مسلسل "الكبير أوي".

في "روكي الغلابة" تجسد دنيا شخصية لاعبة بوكس تعمل كحارس شخصي لأحد الأشخاص الذي يجسده الفنان محمد ممدوح، ويقعان سويا في العديد من المواقف المضحكة.

ويعتمد الفيلم على ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف ومنهم أوس أوس وبيومي فؤاد وسلوى عثمان وهو من تأليف كريم يوسف.

وبعد نجاحه في الموسم الرمضاني الماضي بالمشاركة بمسلسل "أشغال شاقة" ينافس هشام ماجد في الموسم السينمائي الصيفي الحالي من خلال فيلم "إكس مراتي" المنتظر طرحه في دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة، ويشارك في البطولة كل من أمينة خليل ومحمد ممدوح.

يجسد هشام ماجد شخصية طبيب نفسي متزوج من صاحبة صالون تجميلي تجسدها أمينة خليل، ومن خلال الخلافات الزوجية التي يقعان فيها تحدث العديد من المفارقات الكوميدية في العمل، خاصة بعد ظهور زوجها الأسبق الذي أنهى عقوبته في السجن ويجسده محمد ممدوح والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وإخراج معتز التوني.

مقالات مشابهة

  • تجربة 100 عام.. المدرب «الشاب» لا ينجح مع «الماكينات»!
  • آخرها "الصفعة".. أزمات تهز عرش نجومية محمد رمضان
  • فيلم أهل الكهف يواصل تذيل قائمة الإيرادات في دور العرض
  • الشاب عبد الله اللايح… الإعاقة كلمة تلاشت بالإرادة القوية ونجاحي بالثانوية العامة
  • ماذا تعرف عن فرقة طبلة الست؟.. تشارك في مهرجان العلمين للمرة الثانية
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (1من2)
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (1 من 2)
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”