قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن ما حدث في الانتخابات الرئاسية من إقبال حاشد لم يكن مفاجئا لي، خصوصا وأنني رأيت حجم التأييد في المؤتمرات التي عقدت قبل الانتخابات. وأشار إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لن تقل عن 70%، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت تفكر في يوم رابع للانتخابات بسبب كثرة عدد الناخبين.

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج «بالورقة والقلم»، عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن الانتخابات فاجأت الذين لا يعرفون الدولة ومن يشككون في ثوابت الدولة ومن يسمعون للمشكلات الصغيرة، مؤكدا أن ما حدث في غزة، وتداعياته ومخطط التهجير وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي منه رفع رأس كل مصري، خصوصا وأن مصر الدولة المحورية في المنطقة والتي تعتبر القضية الفلسطينية قضية مصيرية.

وأوضح أن أهم ما يميز الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، هو الشباب المتحمس الوطني الذي رأى ما يفعله الاحتلال في فلسطين وكيف قامت الدولة المصرية بتنمية سيناء وتقوية الجيش، متابعا: «مصر تتصدى لعدوان يريد تغيير خريطة الشرق الأوسط كله، والحجر العثرة أمامهم هو مصر».

اقرأ أيضاًللحديث عن مرحلة ما بعد الانتخابات.. مصطفى بكري ضيف نشأت الديهي الليلة

مصطفى بكري لـ ننتياهو: غزة ستكون المقبرة الكبرى لك ولجنودك

عهد عبد الناصر رمز للعدالة.. «الفقي» ينفي الإساءة للزعيم الخالد في اتصال مع مصطفى بكري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية مصطفى بكري نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية

احتفل النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنه في مثل هذا اليوم من 11 عاما كان الشعب المصري قد قرر المواجهة، رافعًا شعار «إرحل» لمرسي وجماعته».

وكتب بكري، تدوينة عبر موقع «إكس»، قائلًا: «اليوم 30 يونيو، ذكري الثورة العظيمه التي أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية، في مثل هذا اليوم من 11 عاما كان الشعب المصري قد قرر المواجهة، احتل المصريون الميادين، رفعوا شعار إرحل لمرسي وجماعته».

وأضاف عضو مجلس النواب: «الملايين لم تجتمع على باطل، بل سعت إلى تحرير الوطن وإنهاء حكم الفتنة، وكان جيش مصر العظيم بقيادة القائد العام عبد الفتاح السيسي، وكانت شرطة مصر الباسلة عند مستوى المسئولية الوطنية، سقط حكم الجماعة، وبدأت مصر عهدا جديدا».

وأكمل بكري: «نعم نواجه مشاكل وتحديات، لكن هناك وطن وتنمية وأمن واستقرار، مصر أصبحت تمتلك إرادتها الحرة، ولا يتحكم فيها تنظيم دولي يتحرك بتعليمات من المخابرات البريطانية والأمريكية، نتحمل تبعات الحرب الاقتصادية، وندرك خطورة التحديات التي تواجهنا على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، ولكننا على ثقة أن مصر ستواجه كل المؤامرات، وستنتصر علي كل التحديات، وأن القائد الذي انحاز لثورة المصريين في 3 يوليو، سينجح في التصدي لكل الأزمات وينتصر عليها رغم أنف المتآمرين، الذين يراهنون على إلحاق مصر بالسودان وليبيا واليمن.. ألخ».

وتابع عضو مجلس النواب: «نتمني أن نرى في الثالث من يوليو القادم ثورة جديدة بقيادة الرئيس السيسي في مواجهة المتآمرين والفاسدين والفشلة لتحقيق كل ما نصبو إليه من تقدم ونهوض وبناء».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة