وجه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص "موت اتفاق أوسلو".

الحرب على غزة في يومها الـ67 وتداعياتها الميدانية والسياسية.. لحظة بلحظة بايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي في غزة وسلامة الشعب اليهودي على المحك حرفيا

وعلى "حسابه في منصة "إكس"، كتب حسين الشيخ: "تصريح نتنياهو الذي يساوي بين اتفاق أوسلو وما حصل في 7 أكتوبر يؤكد أن حربه هي ضد كل الفلسطينيين".

وأضاف الشيخ: "ونحن نقول لنتنياهو أن أوسلو ماتت تحت جنازير دباباته التي تجتاح كل مدننا وقرانا ومخيماتنا من جنين حتى رفح".

Netanyahu's statement, which equates the Oslo Accords with what happened on October 7th, confirms that his war is against all Palestinians, and we say to Netanyahu that Oslo died under the tracks of his tanks that are sweeping through all our cities, villages and camps from Jenin… https://t.co/0oFicbR60e

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) December 12, 2023

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء إن هناك خلافات مع الولايات المتحدة حول اليوم التالي لقطاع غزة، مؤكدا أن حركة فتح "لن تكون هناك" بعد الحرب.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن إسرائيل "لديها خلافات مع الولايات المتحدة بشأن اليوم التالي لحماس في (قطاع غزة) وإنه يأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية".

وأضاف: "أقدر كثيرا الدعم الأمريكي لتدمير حماس وعودة مختطفينا. فبعد حوار مكثف مع الرئيس بايدن وموظفيه، تلقينا الدعم الكامل للتوغل البري ولكف يد الضغط الدولي لوقف الحرب"، متابعا: "أريد أن أوضح موقفي: لن أسمح لإسرائيل بتكرار خطأ أوسلو.. لن أسمح بعد التضحيات الهائلة لمواطنينا ومقاتلينا أن نجلب إلى غزة أولئك الذين يتعلمون الإرهاب ويدعمون الإرهاب ويمولون الإرهاب.. غزة لن تكون (حماسستان) ولا (فتحستان)". 

وأعلن نتنياهو في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن قطاع غزة سيكون تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية بعد الحرب، وأن هناك احتمالا لنشوب حرب ضد قوات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

ورد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة على تصريحات نتنياهو بالقول إنها "تعبر بشكل واضح عن نواياه المبيتة، ووجود قرار إسرائيلي بإشعال الضفة الغربية".

المصدر:  RT + "يديعوت أحرونوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تويتر غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حسین الشیخ

إقرأ أيضاً:

الصبحان يوجه رسالة لاذعة لإدارة الأهلي: اتقوا الله في الجمهور .. فيديو

ماجد محمد

وجه حسن الصبحان، الشهير بملك التوقعات، رسالة انتقاد لاذعة، لإدارة النادي الأهلي، معبرًا عن استيائه الشديد، بعد الخسارة التي لحقته أمام القادسية مساء أمس.

وعبر الصبحان عن غضبه قائلًا: “إدارة الأهلي اتقوا الله في جمهور الأهلي، تو الموسم بدأ ومن خامس جولة الأهلي فقد المنافسة على الدوري، وخرج من كأس الملك، المدرب صنع فريق انهزامي أغلب الاجانب فاشلين وأغلب المحليين من جنبها”.

وكان القادسية الصاعد حديثاً إلى روشن فاز على الأهلي بهدف نظيف سجله بيير أوباميانغ ،في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/CJtmsdeF09puf6j.mp4

مقالات مشابهة

  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • قيادي حوثي يوجه رسالة نارية لإيران ويحذر من تداعيات تصريحاتها
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ
  • رئيس أكاديمية الشرطة يوجه رسالة للخريجين: "اجعلوا مصر أمانة في أعناقكم"
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • الصبحان يوجه رسالة لاذعة لإدارة الأهلي: اتقوا الله في الجمهور .. فيديو
  • زوج شيماء سيف يوجه رسالة لها بمناسبة فوز الزمالك