أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية، بموجبها يتم تُعيين الدكتور يوسف بن صياح بن نزال البيالي نائباً لرئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات بالمرتبة الممتازة.

وتقرر تعيين الدكتور عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث مساعداً لوزير الإعلام بالمرتبة الممتازة.

وبموجب الأوامر، يُعين خالد بن فريد بن عبد الرحمن حضراوي مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، و المهندس خليل ابن إبراهيم ابن عبد الله بن سلمه نائباً لوزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة بالمرتبة الممتازة.

وقرر الملك سلمان تعيين مساعد بن عبد العزيز بن عبد الله الداود أميناً للعاصمة المقدسة بالمرتبة الممتازة، والمهندس عبد الله بن مهدي بن علي جالي أميناً لمنطقة عسير بالمرتبة الممتازة.

ويُعيّن زهير بن محمد بن عبد الله الزومان مساعداً لرئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة.

وبناء على ما عرضه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تقرر بتعيين الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيساً لمجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، وأن يتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لتشكيل المجلس وفقاً لما قضى به تنظيم الدارة، وكذلك رئيساً لمجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية، وكذلك مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر ملكي بالمرتبة الممتازة بن عبد الله عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والشوارع الرئيسية برأس تنورة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن حزمة مشاريع تطويرية شاملة في محافظة رأس تنورة، تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة وتحقيق أعلى معايير الجودة في البنية التحتية.
وأوضح المهندس محمد الجاسم، رئيس بلدية رأس تنورة، أن المشاريع تشمل تطوير عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية والتقاطعات الهامة، مثل شارع الملك عبد العزيز وشارع الملك سعود بن عبد العزيز وشارع الملك سلمان بن عبد العزيز، شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، إضافة إلى شارع الملك فيصل بن عبد العزيز، وشارع الأمير نايف بن عبد العزيز، وشارع النادي. بالإضافة إلى تطوير حديقة الرياض، وذلك ضمن مشاريع التنمية والازدهار لتحسين جودة الحياة، وصولا لأعلى نسب الجودة، في محافظة رأس تنورة.
أخبار متعلقة الحرارة الأعلى اليوم بالمملكة.. الدمام تسجل 45 مئويةطقس الاثنين.. موجة حارة على هذه الأماكن من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الأعمال التطويرية مسارات الحركة والأرصفة والتشجير ومسارات الدراجات والمكفوفين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد الجاسم أن مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيز يسير بخطى حثيثة، حيث قاربت نسبة الإنجاز 80% في المرحلة الأولى، فيما تجري الأعمال في الاتجاه المقابل.دعم البعد الإنساني بالتطويروأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز البعد الإنساني في التطوير، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. وتشمل الأعمال التطويرية مسارات الحركة والأرصفة والتشجير ومسارات الدراجات والمكفوفين والإنارة. كما سيتم زراعة أكثر من 1500 شجرة، وإضافة 4600 متر طولي «مسار المشاة»، 2300 متر طولي «مسار الدراجات»، و12 ألف متر مربع «مسطحات خضراء»، لتحقيق مؤشرات جودة الحياة، وتعزيز جانب الأنسنة بالمحافظة. ولفت إلى رصف ممرات المشاة ومسار الدراجات ومواقف السيارات بمواد خاصة تتناسب مع جماليات الطريق العامة، مما يهدف لرفع كفاءة أداء الطريق، ويساهم في تعزيز معايير السلامة المرورية بالإضافة إلى تنسيق وتوزيع الأشجار، وتصميم أعمدة الإنارة التي تجعل من الحركة عبر الطريق لسالكيه والمشاة نزهة آمنة ممتعة، لافتا إلى أنه جرى مراعاة تطبيق متطلبات حماية البيئة على الطريق، عبر توفير البيئة المتكاملة للمشاة، واتخاذ الإجراءات المخفضّة لبواعث التلوث الناجمة عن حركة المركبات، من خلال تكثيف المسطحات الخضراء، وذلك ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية في تطوير الميادين والشوارع في المنطقة الشرقية.مراحل المشروعوأكد الجاسم أن البلدية انتهت من المرحلة الأولى لتطوير شارع الملك عبد العزيز، وشملت أعمال التطوير في المرحلة الأولى زراعة أكثر من 500 شجرة وشجيرات واستحداث مناطق خضراء، بمساحة أكثر من 4000 متر مربع وإنشاء أرصفة مشاة بطول أكثر من 1600 متر طولي مع إعادة كشط وسفلتة الطريق بمساحة أكثر من 17 ألف متر مربع.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع قاربت على الانتهاء، وبلغت نسبة الإنجاز للمرحلة الثانية للمشروع أكثر من 90% من الأعمال في الطريق على طول 700 متر طولي وعلى مساحة 12 ألف متر مربع، وشملت أعمال التطوير فيها زراعة أكثر من 250 شجرة وشجيرات وزيادة مساحة إضافية للمسطحات الخضراء بأكثر من 2000 متر مربع وإنشاء أرصفة مشاة بطول أكثر من 700 متر طولي مع إعادة كشط وسفلتة الطريق بمساحة أكثر من 8 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى أنه تم البدء في أعمال المرحلة الثالثة والرابعة من التطوير، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأكد أن هذه المشاريع التطويرية تعكس التزام أمانة المنطقة الشرقية بتحقيق أعلى مستويات الجودة في البنية التحتية والارتقاء بجودة الحياة في محافظة رأس تنورة.

مقالات مشابهة

  • المناخ والقهوة والخيل.. أحدث إصدارات مكتبة الملك عبد العزيز العامة
  • إطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والشوارع الرئيسية برأس تنورة
  • فتح باب التقديم بـ جامعه الملك عبد العزيز 1446.. شروط وكيفية التسجيل
  • «شؤون الحرمين»: 10 مراحل لحياكة ثوب الكعبة بقيمة تصل إلى 25 مليون ريال
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • الكعبة المشرفة تتزين بثوبها الجديد..شاهد: رحلة من مجمع الملك عبد العزيز إلى الحرم المكي
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • لأجل وقف الحرب.. عرضٌ ألماني هام لـالحزب وهذه تفاصيله
  • بأمر ملكي : نائب الوزير يمارس صلاحيات الوزير عند غيابه