افتتحت السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة لإمارات لدى مجلس الأمن، محطة لتحلية المياه دشنتها دولة الإمارات في مصر لتزويد 300,000 شخص في قطاع غزة بمياه الشرب يومياً، ضمن مبادرة لإنشاء 3 محطات لتحلية المياه أعلنت عنها دولة الإمارات بسب شح المياه في القطاع.

GBK1y7tWIAAHq-O


وبقيادة دولة الإمارات، أجرى أعضاء حاليين ومقبلين في مجلس الأمن، الثلاثاء، زيارة إلى معبر رفح الواقع على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وهدفت الزيارة التي نظمتها الدولة، إلى اطلاع أعضاء المجلس على المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة وأوضاعه الإنسانية الصعبة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.
واستقبل محافظ شمال سيناء الوفد الزائر الذي استمع إلى إحاطات من السلطات المصرية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والهلال الأحمر المصري، ومسؤولي الأمم المتحدة، ومنهم المفوض العام للأونروا لازيني.
وقدمت الإمارات بالغ التقدير والامتنان لجمهورية مصر العربية الشقيقة على جهودها الاستثنائية في تيسير المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال هذه الحرب المدمرة.
كما زار أعضاء المجلس أحد المستودعات التي تُخزن فيه المساعدات المخصصة لقطاع غزة، واستمعوا لإحاطة مفصلة من الهلال الأحمر المصري، الذي يشرف على هذه المستودعات وعملياتها الإنسانية.
والتقى وفد مجلس الأمن خلال الزيارة مع عدد من أطفال غزة ممن يتلقون العلاج في مستشفى العريش العام بسبب إصاباتهم الناجمة عن الحرب، حيث استمعوا إلى قصص مؤلمة ومحزنة للغاية عن الواقع المرير الذي عاشه هؤلاء الأطفال. وحظي الوفد أيضاً بفرصة إجراء حوار قيم مع وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، حول الأوضاع الحرجة في القطاع.
وأجرى السفراء لقاء عبر الفيديو مع الأطباء الإماراتيين ومرضاهم المتواجدين في المستشفى الميداني الإماراتي، في قطاع غزة، للاستماع إلى تجربة الطاقم الطبي هناك وسبل إدارة المستشفى الذي يضم 150 سريراً، ويقدم الرعاية الطبية للفلسطينيين الذين يعانون من القصف الإسرائيلي العشوائي، والمستمر بلا هوادة على غزة.
وشهد الوفد خلال الزيارة جهود إخلاء طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 9 سنوات، وآخر يبلغ 12 سنة لتلقي العلاج في دولة الإمارات ضمن لحظة مؤثرة تبعث على الأمل وسط الأوضاع الصعبة السائدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة فلسطين دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»

افتتح العميد محمد البريك العامري، مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات في شرطة أبوظبي، مكتب تقديم باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتدريب وتأهيل السائقين، وذلك بحضور خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة، وعدد من الضباط.
وأكد مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة التي أطلقتها شرطة أبوظبي في إطار استراتيجيتها لإسعاد المجتمع، وبالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة، تهدف إلى تدريب وتأهيل السائقين ضمن مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وتتضمن خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر الشركة مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات، وتعزيز أمن الطرق.
وأوضح أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات، أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في الوقت نفسه، لافتاً إلى التنسيق مع الإمارات لتعليم القيادة، لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.
وأشار خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة، إلى أن إطلاق الخدمة المميزة للتدريب يعتبر إضافة مميزة في مجال تقديم خدمات الشركة من خلال توفير مركبات فارهة لتوفير خدمة متميزة للعملاء مع المزايا كافة الخاصة بها، مما يسهم في تحقيق أعلى معايير إسعاد المتعاملين كجزء أساسي من استراتيجيتنا وهويتنا المؤسسية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق