المناطق-واس

شاركت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في مؤتمر الاستثمار الصيني السعودي الذي بدأت أعماله اليوم، في بكين بتنظيم من وزارة الاستثمار بالتنسيق مع غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية (CCCME)، وذلك على هامش زيارة معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح إلى جمهورية الصين الشعبية ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة خلال الفترة من 7-12 ديسمبر 2023م.

ومثل “سدايا” في المؤتمر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ياسر بن محمد العنيزان، الذي شارك في ورشة عمل بعنوان : الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من ممثلي الحكومات رفيعي المستوى وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال بين البلدين.

أخبار قد تهمك رئيس هيئة حقوق الإنسان : الأسرة في قلب الحراك التنموي الذي تشهده المملكة 12 ديسمبر 2023 - 10:15 مساءً تجربة “55M Wheel”.. عين بانورامية على منطقة وندر جاردن بموسم الرياض 12 ديسمبر 2023 - 10:12 مساءً

تم مواجهتها فيما يتعلق بخصوصية البيانات وأمنها في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن الجهود التي بذلتها “سدايا” في ذلك المجال، ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي على واقعنا ومستقبل القدرات البشرية، وكيف يمكن أن يتم التخفيف من الآثار السلبية له.

واستعرض خلال الورشة بعض حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في المملكة لتقديم حلول في قطاعات مختلفة مثل : الصحة، والطاقة، والمدن الذكية.

12 ديسمبر 2023 - 10:34 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 9:47 مساءًمربط أجمل يتوج بالذهبية في بطولة العالم في قطر بإنتاج سعودي أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًوزير الدفاع يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطاني أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 9:16 مساءًوفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 8:51 مساءًبايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي على غزة أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 8:45 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع حالة حقوق الإنسان في فلسطين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان12 ديسمبر 2023 - 9:47 مساءًمربط أجمل يتوج بالذهبية في بطولة العالم في قطر بإنتاج سعودي12 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًوزير الدفاع يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطاني12 ديسمبر 2023 - 9:16 مساءًوفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر12 ديسمبر 2023 - 8:51 مساءًبايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي على غزة12 ديسمبر 2023 - 8:45 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع حالة حقوق الإنسان في فلسطين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان رئيس هيئة حقوق الإنسان : الأسرة في قلب الحراك التنموي الذي تشهده المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 دیسمبر 2023 حقوق الإنسان وزیر الدفاع مساء وزیر

إقرأ أيضاً:

الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة

أكد رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء الكويتية الشيخ محمد الصباح، أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي في مناحي الحياة كافة، واستخدام تقنياته وفقا للقيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية وحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، أن ذلك جاء في تصريح للشيخ محمد الصباح عقب مشاركته في الحلقة النقاشية (أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان) ضمن أعمال الدورة العادية الـ23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تستضيفها المنظمة بمقرها في مدينة جدة السعودية.

وقال الشيخ محمد الصباح "إن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وفقا للقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية يعتبر أمرا بالغ الأهمية لمنع الضرر وتعزيز العدالة"، داعيا إلى تضافر جهود الجهات والمنظمات والباحثين كافة لإعطاء الأولوية للاعتبارات الأخلاقية والعمل على تسخير قوة الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والاستقرار مع حماية حقوق الإنسان والمحافظة على السلام.

وحول المشاركة في أعمال الدورة الحالية، أوضح الشيخ محمد الصباح أن الجمعية شاركت في ورقة عمل بحثية في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وأثرها على حقوق الانسان، وتضمنت أمثلة لبعض الممارسات، وأبرزها ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت، في هذا الإطار، إلى أن مشاركة الجمعية إلى جانب الهيئات والمؤسسات في الدورة تأتي لتأطير قدرات الذكاء الاصطناعي وتعزيز أخلاقياته.

وتستمر أعمال الدورة العادية الـ23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان حتى الرابع من يوليو المقبل، حيث تناقش اليوم (أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان) إضافة إلى مناقشتها غدا /الاثنين/ (حكم محكمة العدل الدولية الخاصة بشأن غزة).. وتندرج ضمن جدول أعمال الدورة حلقات نقاشية عادية ومغلقة لعدد من الموضوعات المختلفة، فيما سيصدر التقرير الختامي للدورة يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أن جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء الكويتية، التي صدر قرار إشهارها في نوفمبر 2023، هي منظمة متخصصة في ميدان الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتعمل على تطوير وتعزيز الفهم للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بهدف دعم تقدم هذه التقنيات لتحقيق الفوائد للمجتمع الكويتي.

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو

مقالات مشابهة

  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • علي الموسى لـ”سؤال مباشر”: السروريون بيننا.. “التعليم” لن يسمح بظهور المتطرفين مجدداً
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي