أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت مد التصويت في الانتخابات الرئاسية خلال الساعات المقبلة بسبب الإقبال الكبير.

قرب انتهاء التصويت.. إقبال مستمر من قبل المواطنين بالجيزة على الانتخابات الرئاسية 2024 أبو شقة: إرادة الشعب المصري ظهرت في الانتخابات الرئاسية (فيديو) مد التصويت في هذه اللجان

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت مد التصويت في 27 لجنة فرعية في محافظة القاهرة خلال الانتخابات الرئاسية الحالية، بسبب الإقبال الكبير.

وأوضح أن العديد من اللجان في الانتخابات الرئاسية الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا بالآلاف وهو ما دفع الهيئة الوطنية للانتخابات لمدة التصويت حتى آخر ناخب موجود في هذه اللجان.

وأضاف أن اللجان في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية استمرت في استقبال المواطنين حتى الساعة 12 منتصف الليل بسبب الإقبال الكبير، وتم المد مرة أخرى خلال اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية محافظة القاهرة الإعلامي أحمد موسى الشعب المصري فضائية صدى البلد الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات انتهاء التصويت فی الانتخابات الرئاسیة التصویت فی

إقرأ أيضاً:

النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية

تصدر تحالف اليسار، المجتمع تحت راية "الجبهة الشعبية الجديدة"، نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بـ 182 مقعدا في الجمعية الوطنية الفرنسية، وفقا للنتائج النهائية للانتخابات التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وحصل المعسكر الرئاسي، تحت راية "أونسومبل"، على 168 مقعدا، بينما حصل التجمع الوطني (أقصى اليمين) وحلفاؤه على 143 مقعدا، حسب نفس المصدر.

هكذا، لا تستطيع أي من التشكيلات السياسية الوصول بمفردها إلى الأغلبية المطلقة البالغة 289 نائبا.

ومن حيث عدد الأصوات، تصدر التجمع الوطني الانتخابات بأكثر من 8,7 مليون صوت، أي 32,05 بالمائة من الأصوات المعبر عنها. وحصلت الجبهة الشعبية الجديدة على أكثر من 7 ملايين صوت، أي 25,68 بالمائة من الأصوات، في حين حصدت الأغلبية الرئاسية على أكثر من 6 ملايين و314 ألف صوت، أي 23,15 بالمائة من الأصوات.

وبعد الكشف عن النتائج، أعلن رئيس الوزراء، غابرييل أتال، مساء أمس الأحد، أنه سيقدم استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون يومه الاثنين، والذي سيعود له مهمة تعيين رئيس الوزراء الجديد.

يذكر أنه تم استدعاء حوالي 49.3 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع أمس الأحد برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها الرئيس الفرنسي في 9 يونيو، بعد أن قرر حل الجمعية الوطنية عقب فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

وتنافس حوالي 1,094 مرشحا في هذه الجولة الثانية لشغل 501 مقعدا في الجمعية الوطنية.

وفي ختام الجولة الأولى، تم انتخاب 75 نائبا من أصل 577. وحصل التجمع الوطني على 39 مقعدا، مقابل 32 للجبهة الشعبية الجديدة، و2 للمعسكر الرئاسي.

وبلغت نسبة المشاركة 66,63 بالمائة يوم الأحد، حيث صوت 28 مليون و870 ألف و328 ناخبا، وفقا للنتائج النهائية لوزارة الداخلية الفرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • مفوضية الانتخابات: تسجيل 157 ألف ناخب
  • السايح: 80% من المسجلين في الانتخابات البلدية لديهم بطاقات
  • مع ترجيحات بفوز اليمين المتطرف.. فتح صناديق الاقتراع بالجولة الحاسمة للانتخابات الفرنسية
  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة