انطلقت اليوم الثلاثاء منافسات بطولة كأس العالم للأندية ، التي تستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فعالياتها ، خال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.
وتذاع فعاليات البطولة عبر قنوات السعودية الرياضية ، ومنصة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا الرقمية”.
 

ظهور سادس وفضية.. ماذا قدمت فرق السعودية خلال مشاركاتها بمونديال الأندية؟ وتأتي مواجهات البطولة على النحو التالي .

.

اللقاء الافتتاحي ومواجهة الدور التمهيدي الجارية الآن بين الاتحاد السعودي و أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، وتقام وانطلقت صافرتها في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة المشعة.

مواجهة ربع النهائي الأول بين الأهلي بطل القارة السمراء و الفائز من المباراة السابقة الافتتاحية، على أن تقام يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
مواجهة ربع النهائي الثاني بين أوراوا الياباني وليون المكسيكي ، وتقام أيضًا يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.

نصف النهائي الأول بين فلومينينسي البرازيلي و الفائز من لقاء ربع النهائي الأول ، ويقام يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
نصف النهائي الثاني ، بين مانشستر سيتي الانجليزي و الفائز من لقاء ربع النهائي الثاني، الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

مباراة تحديد صاحب الثالث والميدالية البرونزية، وتقام في يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبدالله فيصل .
نهائي كأس العالم للأندية ، ويقام  يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية جدة السعودية أوكلاند سيتي النيوزيلندي الاتحاد السعودي مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الجوهرة ربع النهائی یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، لحكام ولايات ديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، إنه بحاجة إلى الحصول على "مزيد من النوم"، لافتا إلى أنه أصدر تعليمات لموظفيه بـ"تجنب جدولة أية فعاليات بعد الثامنة مساء"، وفق ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست نقلا عن أشخاص مطلعين.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن "يعتقد أنه بحاجة إلى إجراء تغييرات لتحسين ظهوره أمام العامة"، وذلك في أعقاب المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب.

جاءت تصريحات الرئيس الأميركي خلال الاجتماع، حينما سأل حاكم هاواي، جوش غرين، عن حالة بايدن الصحية.

"لن أذهب إلى أي مكان".. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، مواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه "لن يذهب إلى أي مكان". 

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن كان يسعى خلال الاجتماع الذي استمر حوالي ساعة مع الحكام الديمقراطيين، إلى طمأنتهم على مكانته السياسية وصحته الجسدية والمسار الذي سيخوضه نحو إعادة انتخابه مجددا خلال انتخابات نوفمبر.

ورد بايدن على حاكم هاواي بالقول، إنه خضع لفحص طبي بعد المناظرة الأولى، مؤكدا أنه بصحة جيدة.

وأضاف، حسب أشخاص مطلعين: "الأمر متعلق فقط بعقلي"، وهي كلمة سارع موظفو البيت الأبيض بإيضاح أنها مجرد مزحة.

وتعهد بايدن، الخميس، بالاستمرار في السباق الرئاسي، رغم دعوات تطالبه بالانسحاب، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض، على أنه "لن يذهب إلى أي مكان".

مرشحون ينافسون بايدن وترامب على رئاسة أميركا.. ما هي فرصهم؟ يخبر التاريخ السياسي للولايات المتحدة أن المرشحين المستقلين وأحزاب الطرف الثالث عادة ما يحصلون على نتائج أقل بكثير في انتخابات الرئاسة التي عادة تفرز رئيسا من أحد الحزبين الرئيسيين، الجمهوري والديمقراطي.

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، قال الرئيس البالغ من العمر 81 عاما: "لن أذهب إلى أي مكان".

وقال بايدن في مقابلة مع إذاعة محلية في ويسكونسن، الخميس: "لقد أخطأت"، لكنه وعد خلال المقابلة المسجلة الأربعاء، بالفوز قائلا: "سنفوز بهذه الانتخابات".

وأقر بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة" خلال مقابلة مع إذاعة محلية في بنسلفانيا بثت الخميس، لكنه قال: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته على مدى 3 سنوات ونصف السنة".

وخلال المناظرة الخميس الماضي، تمتم بايدن بكلمات بصوت خافت، وفقد التركيز خلال طرح أفكاره في بعض الأحيان. وعلل الرئيس ذلك بأنه كان متعبا بعد رحلتين إلى الخارج، وقال البيت الأبيض إنه أصيب بنزلة برد.

وتحدث بايدن خلال مكالمة مع أعضاء فريق حملته القلقين، الأربعاء، وأخبرهم بأنه مستمر في مسعاه الرئاسي، وفق مصدرين على دراية بتفاصيل المكالمة وفقا لرويترز.

مقالات مشابهة

  • بايدن ينبه موظفيه: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • عاجل..جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • بعد اكتمال عقد المتأهلين.. مواجهات ساخنة بربع نهائي “اليورو”
  • برنامج مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • الجمعة.. مواجهات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024