اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين الساعة الثالثة فجراً وقصفت بطائرة مسيرة موقعا في حي السيباط في البلدة القديمة في المدينة، في فصل جديد من فصول العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل، وانتشرت مشاهد التخريب والهدم والدمار التي طالت المدينة الفلسطينية.

الجرافات الاسرائيلية تدمر البنية التحتية في جنين

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي آثار الدمار الكبير الذي أحدثته جرافات وآليات الاحتلال في شوارع وحارات المخيم، فيما يبدو أنه محاولة جديدة ليتحول المخيم لقطاع غزة جديد.

ودمّرت الجرافات العسكرية، عددا من الشوارع والمركبات وخطوط الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي، بطريقة انتقامية واستفزازية أثارت غضب المواطنين وكل المتابعين مما صعب على طواقم الإسعاف دخول المخيم وتقديم الإسعاف للجرحى أو نقلهم إلى مستشفيات المدينة التي حاصرتها آليات العسكرية منذ بدء الاقتحام فجرا.

بينما تقوم الطائرات المسيرة الإسرائيلية بالتشويش على خطوط الهاتف والإنترنت داخل مدينة جنين والمخيم بشكل خاص للتغطية على جرائم الاحتلال.

الاحتلال يعتدي على مستشفى جنين الحكومي ويطلق الغاز عليه

ونقلت «وفا» عن مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، أن قوات الاحتلال تتمركز عند مدخل المستشفى وتعيق حركة سيارات الإسعاف من وإلى ساحة المستشفى، كما أنها ألقت قنابل الغاز في الساحات الخارجة ما أدى إلى إصابات بالاختناق في بعض الأقسام.

وجمعت قوات الاحتلال عشرات المواطنين بعد تكبيلهم وعصب أعينهم في منطقة قرب المدينة، في عملية عسكرية واسعة ومستمرة حتى الآن، شملت اعتقال نساء واحتجاز أطفال وعجزة في غرف داخل بيوتهم ومنعهم من الطعام والشراب.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات للمنازل في المخيم وأحياء الجابريات، وطلعة الغبس، وأبو ظهير، ومنطقة البيادر، وحي المراح وسط اندلاع مواجهات، كما اندلعت  مواجهات على مدخل بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب جنين، كما أن سماء المدينة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة.

وحاصرت قوات الاحتلال عددا من مستشفيات مدينة جنين، وانتشرت آلياتها العسكرية بكثافة في مختلف شوارع المدينة ومحيط المخيم.

اعتقال 70 شخص منذ فجر اليوم منهم صحفية شابة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، صحفية شابة تدعى إخلاص صالح صوالحة ( 26 عاما) من بلدة كفر راعي  جنوب جنين، عند حاجز عسكري نصبته عند مدخل دير شرف شرق نابلس وهي متزوجة من معتقل من بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

وارتفع عدد الشهداء منذ فجر اليوم لـ7 أشخاص بعد إعلان الصحة الفلسطينية استشهاد شابين وطفل في مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء وقالت الوزارة إن الشاب فؤاد عماد عباهرة البالغ من العمر 36 عاما  استشهد إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج، بينما استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار البالغ من العمر 13 عاما  بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان، أثناء العدوان على جنين.

وأظهر مقطع فيديو والد الطفل سمار يحمله في أحضانه ويسير على قدميه لنقله إلى المستشفى، لكنه توفي بين يديه.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حمّاد لـ «وفا» باستشهاد الشاب رشاد محمد تركمان «18 عاما»، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يعتدي على مواطن فلسطيني بالضرب المبرح

وأعلن مستشفى إبن سينا، وصول المواطن عزيز محمد طالب البالغ من العمر 48 عاما من مخيم جنين، وهو مصاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على الرأس والرقبة، عقب اعتقاله من المخيم واقتياده إلى معسكر سالم غرب جنين، قبل أن يفرج الاحتلال عنه ويسلمه لمركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي بدورها نقلته إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أكثر من 70 مواطنا ومواطنة من مخيم جنين، في عدوانها المستمر على المخيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنين مخيم جنين غزة الاحتلال اقتحام اجتياح الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم

بيت لحم - صفا

أصيب، يوم الاثنين، مواطناً برصاص الاحتلال الحي خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة خمسة مواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، من بينها إصابة بالرصاص الحي في القدم، وثلاثة إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب، وأخرى بالسقوط.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال الاقتحام، هم: عبد الفتاح أحمد محمد قراقع (19 عاما)، وعمار ادريس محمد قراقع (17 عاما)، وسيف فادي إبراهيم دعامسة (21 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة وشارع الجبل بالقرب من مستشفى الأمراض العقلية في بيت لحم، واندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة مواطنين بحالات اختناق عولجت ميدانياً.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية
  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم