اصطحب «فايز غبريال سعيد»، 80 عامًا، من محافظة سوهاج، أسرته، زوجته كارمن ذات الـ73 عامًا، وابنته ماريز ذات الـ46 عامًا، وحفيده، للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية 2024، قبل دقائق من انتهاء اليوم الثالث للانتخابات، وذلك رغم إصابته بعدة أمراض تمنعه من الحركة.

رحلة مشاركة 50 عاما بسوهاج

ووفقا لحديث ماريز فايز، لـ«الوطن»، فإن والدها أصر على الإدلاء بصوته رغم مرضه، وقال: «صوتي هو اللي هيفرق، أنا طول عمري بنتخب مع والدتك، ومتشاركين بكل حاجة وكل الاستحقاقات والانتخابات كنا مع بعض طول 50 سنة بتسندني وأسندها».

مساعدات وتيسيرات للمسنين ..انتخبنا بدقيقتين

لتصطحب ماريز والديها ونجلها إلى لجنة الانتخابات بمدرسة الثانوية التجاري بنات بمدينة سوهاج، حاملين الأعلام، و أسعدها المساعدة والدعم الذى وجده والديها من كل القائمين على العملية الإنتخابية، فقد كان يسير والدها على مشاية، فسارع المتطوعين بإحضار كرسي متحرك له وأجرى كلا منهم إجراءات الاقتراع فى وقت لا يتجاوز دقيقتين.

المشاركة السياسية حق دستورى

وعبر الوالد عن سعادته بالمشاركة والانتخاب بسهولة ويسر، خاصة أنه مريض ولا ولا يستطيع الحركة، إلا أنه أصر على أن يؤدي واجبه الوطني، وردد «طول ما فيا نفس هفضل أشارك وأقول رأيي وصوتي اللى كفله ليا الدستور.. مصر في دمي وروحي».

اصطحاب الأحفاد امتداد للمستقبل

وأوضحت ماريز أنها حرصت على اصطحاب نجلها ليشارك بالعملية الدستورية والانتخاب حاملا علم مصر، باعتباره الامتداد للمستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات رئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات سوهاج محافظة سوهاج كبار السن

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

سرايا - حرص محافظ الجيزة، عادل النجار، على توضيح حقيقة ما تردد حول إغلاق بعض المدارس السودانية في مصر، قائلًا: تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية، وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة من الغضب بعد نشر إحدى المؤسسات التعليمية السودانية، صورة لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين، وردًا على حالة الغضب حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية، الخريطة التي تشير إلى تابعية حلايب وشلاتين للسودان، متقدمة بالاعتذار للمصريين، ومؤكدة على أن هذا الخطأ غير مقصود، ولا توجد أي نوايا سياسية من خلف هذا الخطأ كما ظن البعض.

وحرصت إدارة المؤسسة، على توضيح الأمر بخصوص الصور الصادرة عنها، والتي تضم حلايب وشلاتين إلى خريطة السودان، مؤكدة أن الأمر لم يكن مقصودا وجاء بمحض الخطأ.


مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • بقيق.. إغلاق جزئي لطريق الخليفة أبو بكر الصديق للصيانة
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات البريطانية وبدء فرز الأصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات العامة البريطانية والبدء بعملية فرز الأصوات
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: بن جفير يرفض إغلاق السجن المؤقت المخصص لمعتقلي غزة
  • إغلاق قاعات للقمار واعتقال متعاطين ورمانة تصيب شخصاً وشقيقته في بغداد
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟