المناطق-واس

شاركت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، في الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي تنظمه دولة قطر الشقيقة تحت عنوان :” حماية الأسرة ” في سياق الذكرى الـ ٧٥ للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وذلك بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وأبرزت الدكتورة هلا التويجري في كلمتها خلال الحدث الجانبي حول الأسرة، تجربة المملكة في حماية الأسرة، مشيرةً إلى أنها تمثل الوحدة الأساسية للمجتمع، واستعرضت الإصلاحات التي قامت بها المملكة لدعم الأسرة ومساندتها، انطلاقا من المبادئ التي تضمنها النظام الأساسي للحكم.

أخبار قد تهمك تجربة “55M Wheel”.. عين بانورامية على منطقة وندر جاردن بموسم الرياض 12 ديسمبر 2023 - 10:12 مساءً مربط أجمل يتوج بالذهبية في بطولة العالم في قطر بإنتاج سعودي 12 ديسمبر 2023 - 9:47 مساءً

وقالت التويجري: إن أنظمة المملكة تُشكل سياجاً قانونياً يحمي الأشخاص بمن فيهم أفراد الأسرة من جميع أشكال الإيذاء والإهمال.

ودعت معاليها إلى أهمية التعاون والعمل الجماعي الرامي إلى تعزيز حقوق الأسرة ورعاية أفرادها ودعمهم لتعزيز التماسك المجتمعي الذي بدوره سيسهم في تعزيز حقوق الإنسان، مشيرةً إلى ما شهدته المملكة في السنوات الخمس الماضية من تطورات اجتماعية نتجت عن رؤية المملكة 2030، التي رسمت للمجتمع أهدافاً طموحة تضع الأسرة في قلب الحراك التنموي.

وأضافت في ختام كلمتها ” أن عالمنا اليوم يشهد تغير متسارع ومستجدات ألقت بتأثيراتها على الأسرة، مما يتطلب منا جميعاً مواكبة ذلك بتدابير ومبادرات تكفل الحفاظ على التماسك الأسري، وحماية أفراد الأسرة وتمكينهم ليكونوا أعضاءً نافعين في مجتمعاتهم. تلك التدابير والمبادرات ينبغي أن تكون واقعية وذكية لا تسعى إلى تغيير الواقع الذي يفرضه عالم اليوم، الذي ليس أمامنا إلا التكيف معه، وإنما تسعى إلى إحاطة الأسرة بسياج يحميها ويعزز تماسكها، ومد جسور التمكين لأفرادها”.

من جانب آخر، التقت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، بمدير عام منظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، كما التقت في لقاء آخر بالمدير العام لمنظمة الهجرة إيمي بوب.

وتم خلال اللقاءين بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض أوجه التعاون البناء بين المملكة والمنظمتين لاسيما في مجال حقوق الإنسان.

12 ديسمبر 2023 - 10:15 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًوزير الدفاع يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطاني أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 9:16 مساءًوفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 8:51 مساءًبايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي على غزة أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 8:45 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع حالة حقوق الإنسان في فلسطين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان أبرز المواد12 ديسمبر 2023 - 8:08 مساءًمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يكشف عن شروط وآلية المشاركة في شوط نخبة النخبة12 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًوزير الدفاع يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطاني12 ديسمبر 2023 - 9:16 مساءًوفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر12 ديسمبر 2023 - 8:51 مساءًبايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي على غزة12 ديسمبر 2023 - 8:45 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع حالة حقوق الإنسان في فلسطين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان12 ديسمبر 2023 - 8:08 مساءًمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يكشف عن شروط وآلية المشاركة في شوط نخبة النخبة تجربة "55M Wheel".. عين بانورامية على منطقة وندر جاردن بموسم الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 دیسمبر 2023 حقوق الإنسان وزیر الدفاع مساء وزیر

إقرأ أيضاً:

«مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان

أكد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، حرص المجلس على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الإنسان، وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها.

وقال  العقوري، “إنه اطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان الذي أعده الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب، من أجل دراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في شهر يونيو 2024 م، وإعداد الردود عليه”.

وأشاد العقوري، “بعمل الفريق بشأن رده على التقرير في مدة قصيرة، عبر ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العِلاقة، وأبرزها مجلس الحقوق والحريات، ولجنة العدل وحقوق الإنسان، ووزارة الداخلية، ومفوضية المجتمع المدني، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العِلاقة بحقوق الإنسان”.

وأوضح أن “هناك عدد من الأمور الإيجابية في قضية حقوق الإنسان الذي قامت بها دولة ليبيا، التي أغفل تقرير الأمم المتحدة عن ذكرها، مثل استقبال النازحين من السودان، وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين، والإعمار في جميع مناطق ليبيا، ودعم الحكومة الليبية المكلفة، للمصالحة في الجَنُوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية”.

وشدد على “أهمية دراسة التقارير الدولية، وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل، لتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية، وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج، وتأكيد مبدأ سيادة القانون، وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة”.

مقالات مشابهة

  • الروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • بعد كلمة نعيم قاسم... ما الذي تشهده هذه المناطق؟
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • “قيم الإتقان”.. جديد الحراك الأدبي النسائي بالمملكة