يتناول العديد من الناس الجليسين لدعم الجهاز العصبي، وتقليل القلق، وتجنب التوتر، وقالت طبيبة الأعصاب أكاراتشكوفا في مقابلة إن الجليسين يمكن أن يكون له تأثير مهدئ ومحفز.

 

وأوضحت الأخصائية أن الدواء يحتوي على حمض أميني ضروري لوظائف الجهاز العصبي وجرعاته الصغيرة لها تأثير محفز، والجرعات الكبيرة لها تأثير مهدئ.

 

وإذا أردنا تحسين الذاكرة قليلاً، وزيادة الأداء، فهذا حوالي 300 ملليغرام في اليوم، مقسمة إلى جرعتين أو ثلاث جرعات، وعلى العكس من ذلك، إذا كان هناك اضطراب عاطفي، واضطراب في النوم، فهذا بالفعل 3000 ملليغرام وفي هذه الحالة يمكنك تناوله مرة واحدة قبل النوم بنصف ساعة إلى ساعة.

 

وأكدت الخبيرة أن الاستخدام غير المنضبط للجليسين أمر غير مرغوب فيه للغاية؛ يجب وصف الدواء من قبل الطبيب المعالج، كما حذرت أكاراتشكوفا من أنه في حالة تطور اضطراب القلق الشديد أو القلق المزمن، فمن غير المرجح أن يكون للجليسين التأثير المطلوب ولا يمكن اعتبار تأثيره بشكل عام قويًا، وإذا استخدمه الشخص لفترة طويلة (على سبيل المثال، عدة أشهر)، فإن تناول الدواء في مرحلة ما يتوقف أخيرًا عن المساعدة.

 

ما يساعدك على الهدوء والاسترخاء :

قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية قبل 30 دقيقة من الذهاب إلى السرير ويقلل الضوء المنبعث من الهواتف الذكية والأدوات الأخرى من إنتاج هرمون الميلاتونين، مما يجعل الشخص أقل عرضة للنوم وتعد الأجهزة نفسها مصادر إضافية لمعلومات الضغط.

 

اكتب على الورق ما الذي يجعلك تشعر بقوة واقرأ هذه القائمة لمدة 15-20 دقيقة يوميًا وفكر في كيفية حل المشكلات التي قد تواجهك.

 

تعلم تمارين التنفس التي تساعد على استقرار ضربات القلب.

 

حاول الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

 

شرب كوب من الشاي مع العسل أو كوب من الماء في رشفات بطيئة.

 

تحرك حول، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية أو ممارسة رياضة الركض الخفيف أو المشي بالخارج أو القيام ببعض التنظيف، والنشاط البدني يخفف التركيز على الأفكار المقلقة ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعدك على التفكير بدلا من الذعر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجليسين تجنب التوتر القلق التوتر تحسين الذاكرة

إقرأ أيضاً:

الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة

أكدت طبيبة الأورام سونا إيساكوفا، أن الطفح الجلدي قد يكون علامة غير نمطية على وجود أورام خبيثة في الجهاز الهضمي.

 

قالت عالمة الأورام إيساكوفا إن إشارة الجسم حول تطور سرطان المعدة والأمعاء يمكن أن تكون ظهور الأورام التقرنية - لويحات جلدية ذات سطح غير مستوٍ من لون اللحم إلى لون داكن جدًا. 

 

وعلى وجه الخصوص، قد تشير إلى سرطان غدي في المعدة والأمعاء وعادة، يثير هذا التكوين الخبيث اضطرابات في الجهاز الهضمي في شكل آلام في البطن، وثقل بعد الوجبات، والغثيان والقيء، وفقدان الشهية ولكن هناك حالات يتبين فيها أن الأعراض غير نمطية ويظهر طفح جلدي على الجلد.

 

تطور سرطان المعدة والأمعاء

وقالت طبيبة الأورام إيساكوفا لصحيفة غازيتا :"مع تطور سرطان المعدة والأمعاء، يظهر عدد كبير من الأورام التقرنية – وهي تكوينات جلدية حميدة – على الجلد في فترة زمنية قصيرة، وعندما تتم إزالتها، تظهر أورام جديدة قريبًا".

 

وأوضح الطبيب أن رد الفعل الجلدي للجسم تجاه الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء يعرف باسم متلازمة ليسر تريلاتن والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا هم في الغالب عرضة لظهور الأورام التقرنية. 

 

وتحدث اللويحات عادةً على فروة الرأس والرقبة والجسم، بينما تظل مناطق الراحتين والأخمصين والأغشية المخاطية مناطق لا تظهر فيها الأورام التقرنية أبدًا، ويمكن أن تنمو هذه التكوينات الجلدية ويتراوح حجمها من ملليمتر واحد إلى عدة سنتيمترات.

 

وأكدت طبيبة الأورام إيساكوفا أن أي طفح جلدي غير عادي أو غير عادي أو مشبوه هو سبب جدي لاستشارة الطبيب.

مقالات مشابهة

  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • تأثير اتباع نظام غذائي جيد للآباء على الأطفال.. دراسة تكشف
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة