قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الساعات الأخيرة من  يوم الاقتراع الثالث والأخير فى الانتخابات الرئاسية  شهد توافد الناخبين علي اللجان الانتخابية بكثافة عالية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط حرص الأهالي على الإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024

 

وبيّن المتحدث الرسمي، أن اليوم  الثلاثاء شهد إقبالا كثيفا ومشاركة إيجابية من المواطنين ، لافتا الى انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث اى شكاوى او معوقات، وذلك منذ فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى مساء اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024.

 

ووجه أشرف الدوادي محافظ قنا، الشكر للأجهزة المعنية على تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستى لخروج المشهد الانتخابي بالشكل المشرف

 

وأشاد المحافظ، بإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، والذى يسير بمنتهى الرقي، وبشكل طبيعي ومنظم دون أي معوقات، مما يؤكد عزم وإصرار الشعب المصري لاستكمال مسيرة التنمية وبناء مصر الحديثة، مثمنا دور الشباب والمرأة الواضح في المشاركة بالعملية الانتخابية

وأكد المحافظ، أن اصطفاف المصريين أمام لجان الاقتراع إنما يؤكد عزم وإصرار الشعب المصري على استكمال مسيرته نحو بناء دولة قوية قادرة على مواجهة التحديات.

 

وأضاف أن الشعب القنائى يأتي دائما في المقدمة فيما يتعلق بالاستحقاقات الدستورية والانتخابات، وهو ما يعكس الروح الوطنية لدى أبناء المحافظة ، الذين يسعون دائما لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة التى تشهدها المحافظة من خلال المبادرة الوطنية "حياة كريمة".

واستمر تدفق الناخبين، بمحافظة قنا، فة مختتم أيام الاقتراع  فى الانتخابات الرئاسية، إلى لجان الاقتراع، البالغ عددها  10 لجان عامة، 312 مركز انتخابيًا، و314  لجنة فرعية، مُوزعة على 8 مراكز وقراهم شمال وجنوب محافظة قنا. 

 

كما نظمت جامعة جنوب الوادي، مسيرة كبيرة، خرجت من كلية التربية الرياضية وطافت بميادين مدينة قنا عاصمة الإقليم، بمشاركة واسعة من الأهالي الذين بادروا بالانضمام للمسيرة الوطنية فى ثالث أيام الانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث الرسمى قنا إقبال التصويت اليوم الثالث الاقتراع

إقرأ أيضاً:

انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 

أغلقت مكاتب التصويت، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، في موريتانيا، عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، الذي جرى اليوم السبت.

وقد توجه الناخبون الذين يحق لهم التصويت والبالغ عددهم الإجمالي 1.939.342 ناخبا، عند الساعة السابعة، للإدلاء بأصواتهم بالمكاتب التي يصل عددها 4728 مكتبا.

وقد أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد تقي الله الأدهم، خلال ندوة صحفية أن آخر تحيين للنسبة المؤقتة للمشاركة، وطنيا، وصلت إلى 40 في المائة في حدود الساعة الخامسة مساء (بالتوقيت المحلي).

ويتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، هم الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي ترشح لولاية ثانية، والمرشح المستقل، محمد الأمين المرتجى الوافي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، حمادي ولد سيدي المختار، والمرشح المستقل (طبيب وأستاذ جامعي)، أوتاما سومارى، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، إلى جانب الفاعل في مجال حقوق الإنسان (رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية)، بيرام الداه اعبيدي.

وكانت الحملة الرسمية لهذه الاستحقاقات قد انطلقت يوم 14 يونيو واستمرت إلى غاية 27 منه عند منتصف الليل، قام خلالها هؤلاء المرشحون بجولات قادتهم إلى مختلف عواصم الولايات الموريتانية، حيث عقدوا مهرجانات خطابية وتجمعات ولقاءات جماهيرية، للتعريف ببرامجهم الانتخابية، لاستمالة الناخبين على أمل الظفر بأصوات أكبر عدد منهم.

يذكر أن آخر الانتخابات الرئاسية بموريتانيا كانت قد أجريت عام 2019 وفاز فيها الرئيس الحالي، محمد ولد الغزواني، بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات