دخلت من بوابه لجنة مدرسة فاطمة عنان الابتدائية بالتجمع الخامس، رافعه علم مصر لتلوح به عاليا، بصحبه والدتها وأشقائها، بابتسامة عريضة ملأت وجنتيها تقول الطفلة حلا هيثم إن سبب سعادتها هو أنها للمرة الأولى في حياتها تدخل للجنة انتخابية مع والدتها وأشقائها لاختيار رئيس مصر، ضمن الانتخابات الرئاسية الجارية حاليا.

حلا هيثم: أول مرة في حياتي أشوف انتخابات

«أنا من مواليد سنة 2010، وأول مرة في حياتي أشوف انتخابات».. كلمات أوضحت به الفتاه ذات الـ 13 ربيعا سبب سعادتها الغامرة على وجهها ورفرتها لعلم مصر عاليا وبحماسة شديدة، تقول إنها هي من طلبت من والدتها النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية «كنت عايزة أنزل أعرف هما بيعملوا إيه في الانتخابات، مش عارفه هي إيه انتخابات والناس بتعمل فيها إيه، ومبسوطة إني شاركت».

والده الطفلة: «جينا نقول رأينا ونشارك.. السلبية مش هتعمل حاجة»

بجوارها وقفت السيدة ندي محسن: «جينا نقول رأينا ونشارك، والسلبية مش هتعمل حاجة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب جدولَ أعمال جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس إلى الانعقاد .

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلساته على مدى يومَي الثلاثاء والأربعاء ١ و٢ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم عقدها بمقر المجلس الحالي (التحرير- وسط البلد).

وأوضحت الأمانة العامة أن جلسة يوم الثلاثاء وهي الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، ستنعقد في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب.

ونوهت الأمانة بأنه في جلسة الأربعاء ستعقد الجلسة الأولى الساعة ١١ صباحاً، وسيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

وتُعقد الجلسة الثانية الساعة 11:30 صباحًا، وسيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

وتُعقد الجلسة الثالثة الساعة 12:30 ظهرًا؛ وسيعلن خلالها رئيس المجلس نتيجةَ انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • إحالة سائق للمحاكمة بتهمة دهس طفلة بالتجمع
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عامل إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة