أصرت مواطنة من محافظة الفيوم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم تعرضها  لكسر في قدمها ولكن إصراها دفعها للذهاب إلى اللجنة عن طريق سيارة إسعاف.

الداخلية تواصل مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات الرئاسية بالصور.. إقبال كبير لكليات الأزهر بالوجه القبلي على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وقالت المواطنة عزة  خلال حوارها على فضائية “إكسترا نيوز” مساء اليوم الثلاثاء، إنها تعرضت لحادث  تسبب في كسر قدمها لكنها كانت حريصة على المشاركة في التصويت بـ الانتخابات الرئاسية وبالفعل لذهبت بسيارة الإسعاف إلى اللجنة رقم 20 بمدرسة الصداقة الفرنسية وهي مدرسة خاصة بالمغتربين ويترأسها المستشار أحمد صابر.

سيارة أسعاف تقلها إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها

وأشارت إلى أنها خاطبت مديرية زراعة الفيوم لمساعدتها وتم التواصل مع محافظ الفيوم، ووفر لها سيارة أسعاف تقلها إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها، مشيرة إلى أن حرصها  على المشاركة يأتي بسبب  الشعور بالأمن والأمان والاستقرار الذي تعيشه مصر.

وأكد المستشار أحمد صابر، رئيس اللجنة، أن  تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات هي توفير وسائل مواصلات مناسبة بالتعاون مع كل المحافظين على مستوى الـ 27 محافظة، ويتم توفير كل المواصلات المناسبة سواء بالإسعاف أو السيارات المجهزة، بالتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي، فهناك سيارات مجهزة لذوي الهمم والمسنين والحالات الإنسانية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ووجه المستشار الشكر للسيدة عزة، مؤكدا أنها مثال يحتذي به، لأنه بالرغم من إصابتها إلا إنها أقبلت على المشاركة بالانتخابات الرئاسية ورسم خريطة الطريق لمصر واختيار رئيس جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن مصر تمثل الشرق الاوسط كله.

وأردف أحمد صابر، أن مصر هي الدولة الوحيدة الذي يشرف فيها قاضي على كل صندوق انتخابي، وتشهد اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من المواطنين.

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات، إن الإقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية تعكس حالة الوعي لدى الشعب المصري، وهي حالة  وعي شديدة للمواطن ولولاه لما شاهدنا هذه الكثافة في المشاركة.

وأضاف فرحات، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن هناك مصداقية في المشاركة في الانتخابات وإقبال الناخبين لللانتخابات وحقهم في الاختيار بكل حرية، وهناك كشاركة من مختلف الفئات العمرية.

وأكد على أن نجاح الانتخابات الرئاسية انتصار لفلسفة الإصلاح التي تبنتها الدولة، مشيرًا إلى أن مشاركة الأحزاب السياسية ومنافستها في الانتخابات تعود لقناعة الأحزاب السياسية بأنّ هناك تحولات مهمة في الحياة السياسية في مصر تعيد الاعتبار لدور الأحزاب السياسية.

 

وشدد  مدير مركز الأهرام للدراسات، على أن الأحزاب لعبت دورًا في تعبئة وتوعية الناخب المصري، هذا بجانب طرح مرشحين، حيث يوجد لدينا 4 مرشحين، 3 منهم ينتمون لأحزاب سياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الفيوم انتخابات الرئاسه التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد فی الانتخابات الرئاسیة المشارکة فی الانتخابات على المشارکة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية