الجزيرة:
2024-09-19@20:46:03 GMT

الإيطالي كيليني يعتزل كرة القدم

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

الإيطالي كيليني يعتزل كرة القدم

اسدل الإيطالي جورجو كيليني، الستارة على مسيرته في ملاعب كرة القدم بعمر الـ39 عاماً، وذلك وفق ما أعلن الثلاثاء، أي بعد 3 على أيام على خسارة فريقه لوس أنجلوس غالاكسي لقب الدوري الأميركي على يد كولومبوس كرو.

ولم يكن قرار الاعتزال مفاجئاً، إذ سبق للدولي الإيطالي السابق القول إن المباراة النهائية لدوري "أم أل أس" ستكون الأخيرة له في الملاعب.

وكتب كييليني على وسائل التواصل الاجتماعي بصحبة مقطع فيديو يظهر أبرز محطات مسيرته "كُنتِ (كرة القدم) أجمل رحلة في حياتي. وكل شيء بالنسبة لي".

View this post on Instagram

A post shared by Major League Soccer (@mls)

View this post on Instagram

A post shared by Juventus (@juventus)

 

وتابع "بصحبتك، سافرت في طريق فريد لا يُنسى. لكن حان الوقت الآن لبدء فصول جديدة ومواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من صفحات مهمة ومثيرة في الحياة".

وبدأ قلب الدفاع الدولي السابق مسيرته في الملاعب في الفرق العمرية مع ليفورنو الذي منحه عقده الاحترافي الأول عام 2000 قبل الانتقال الى روما وصولاً الى رحلة التألق مع يوفنتوس حيث لعب طيلة 17 موسماً بين 2005 و2022 في مشوار تخلله اللعب لفيورنتينا على سبيل الإعارة موسم 2004-2005.

View this post on Instagram

A post shared by Juventus (@juventus)

وبصحبة يوفنتوس الذي دافع عن ألوانه حين أُنزِل الى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، توّج كيليني بلقب الدوري الإيطالي 9 مرات وبالكأس 5 مرات ووصل مع "السيدة العجوز" الى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.

وانضم الى لوس أنجلوس غالاكسي في يونيو/حزيران 2021 وتوج معه في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بلقب الدوري على حساب فيلادلفيا يونيون.

View this post on Instagram

A post shared by Nazionale Italiana di Calcio (@azzurri)

وعلى الصعيد الدولي، خاض كييليني 117 مباراة بألوان "أتزوري" وتوج معه بكأس أوروبا صيف 2021 بالفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في ملعب "ويمبلي".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي

فوجئ مسؤولو النادي الأهلي بهروب سالي منصور لاعبة فريق كرة القدم النسائية بالقلعة الحمراء إلى الدوري السعودي، وذلك على الرغم من توقيعها مؤخرًا للانضمام إلى النادي.

وبعد إعلان التعاقد معها، وتقديمها رسميًا كلاعبة جديدة في فريق كرة القدم النسائية بالنادي الأهلي، ظهرت سالي منصور بقميص فريق الشعلة السعودي الذي أعلن عن ضمه للاعبة في صدمة غير متوقع للمسؤولين في القلعة الحمراء.

وأعلن النادي الأهلي في شهر أغسطس الماضي تعاقده مع سالي منصور لتدعيم فريق سيدات كرة القدم، والذي سيبدأ مشواره في بطولة الدوري بمواجهة غريمه التقليدي الزمالك.

وعلمت "بوابة الأسبوع" من مصادره الخاصة داخل النادي الأهلي، أن الساعات المقبلة ستشهد تحرك القلعة الحمراء للحفاظ على حقوقه بعد الحصول على توقيع سالي منصور منذ عدة أيام.

مقالات مشابهة

  • جولة «القمم النارية» في الدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • أحلام توثق رحلتها بطائرة “بوينغ” البرية بالفيديو والصور.. والجمهور يتفاعل
  • شاهد.. أسد يهاجم أكرم حسني ومحمد أنور في "ديبو"
  • من صحافي ومغنٍ..تامر حُسني يتحدث عن تعرضه لمؤامرة
  • موعد تسلم الأهلي درع الدوري المصري
  • إنترميلان الإيطالي يُمدّد عقد لاعبه كريستيان أصلاني حتى 2028
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي