شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم حضورا كثيفا من الناخبين لممارسة حقهم الدستورى في الساعات الأخيرة من اليوم الثالث والأخير من أيام الانتخابات الرئاسية.

وشهد اليوم الثالث تواجد الشباب بكثافة في طوابير طويلة أمام لجان الانتخابات بقرى ومراكز المحافظة، في انتظار الدخول للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الدستورى فى المشاركة.

 وتواجدت لجان المتطوعين أمام المقرات الانتخابية للقيام بأعمال البحث عن الرقم الانتخابي ورقم اللجنة للناخبين للتيسير عليهم خلال الإدلاء بأصواتهم، لخدمة كبار السن والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، في القرى والنجوع والمدن بالمراكز التي شهدت حضورا لافتا للشباب، بالإضافة إلى طلاب جامعة الفيوم في لجان المغتربين بمدرسة الصداقة المصرية الفرنسية بكيمان فارس.

وقال المهندس مصطفى مؤمن من قرية طبهار التابعة لمركز أبشواي أنه حريص على دعم المشاركة في الإنتخابات كونها حق دستوري لكل مواطن، من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره، واستكمال مسيرة البناء والتنمية، مضيفا أن كثافة المشاركة في الانتخابات تدل على وعي المواطن المصري وخروج العرس الديمقراطي بالصورة الإيجابية اللائقة بعراقة الشعب المصري، وان نبعث رسالة للعالم بقدرة المصريين وحرصهم على صنع مستقبلهم والمشاركة فى اختيار رئيس منتخب بشكل ديمقراطى سليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الفيوم الانتخابات الرئاسية التصويت الهيئة الوطنية للانتخابات بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • لجان الثانوية العامة بالفيوم تستقبل الطلاب لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا.. اليوم
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • التضخم والعقوبات يسيطران على المناظرة الأخيرة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية