أفاد تقرير نيوزويك (Newsweek) بأن مجموعة فاغنر التي يترأسها يفغيني بريغوجين سلمت وزارة الدفاع الروسية كمية كبيرة من أسلحتها وذخيرتها.

وأشارت المجلة الأميركية إلى أن التنازل عن الأسلحة يأتي بعد أكثر من أسبوعين من جذب المجموعة ومرتزقتها اهتماما عالميا لمحاولة تمرد ضد موسكو استمرت أقل من 24 ساعة، وأسفرت عن صفقة بوساطة بين الكرملين وبريغوجين والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أحد أقرب حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت أن تسليم الأسلحة تم بالتزامن مع اجتماع ضم أكثر من 30 من قادة العالم من الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، في إطار قمة تستمر يومين يتصدر أجندتها موضوع تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة لمساعدتها في هجومها المضاد الصيفي الجاري.


ووفقا لمنشور على تليغرام نشرته الأربعاء وكالة الأنباء الروسية الحكومية، فقد تلقت روسيا "وفقا للخطة" أكثر من ألفي قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك مئات الدبابات، ونماذج متعددة من أنظمة الإطلاق الصاروخية المتعددة (إم إل آر إس) ونظام دفاع جوي، وحوامل مدفعية ذاتية الدفع وناقلات جند مدرعة من "فاغنر". كما حصلت على أكثر من 2500 طن ذخيرة وحوالي 20 ألف قطعة سلاح صغيرة.

وبحسب ما ورد، فقد سُلمت المعدات، المكونة من عشرات الوحدات التي تقول روسيا إنها لم تستخدم في القتال من قبل، إلى المناطق الخلفية للوحدات العسكرية "حيث تقوم وحدات الإصلاح والترميم التابعة للقوات المسلحة الروسية بالصيانة والتحضير للاستخدام".

وقد صرحت تاتيانا ستانوفايا، زميلة بمركز كارنيغي روسي أوراسيا -للمجلة، عبر الهاتف- أن تسليم الأسلحة "ليس مفاجئا" بالنظر إلى شروط الاتفاقية المبرمة مسبقا، مع الاعتقاد بأن دور "فاغنر" في الحرب سيكون مختلفا مقارنة بما قبل التمرد. وأضافت أن التفاصيل الدقيقة لهذه الصفقة، بما في ذلك الجدول الزمني لبريغوجين للتنقل بحرية بين روسيا وبيلاروسيا، لا تزال مجهولة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط   

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط سير العمل بمركز صيانة السيارات التابع للمحافظة بقرية منقباد بمركز أسيوط للاطمئنان على سير العمل والتأكيد على دفع الجهود وإنجاز أعمال الصيانة للسيارات التي يتم إصلاحها لاستقبال دفعة جديدة من السيارات التي تحتاج إلى الصيانه ورفع الكفاءة لتدخل الخدمة وتساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط 


وأصدر المحافظ توجيهاته بضرورة التنسيق المستمر بين كافة المديريات والوحدات المحلية ومركز الصيانة لإصلاح السيارات والمعدات المعطلة، وإجراء الفحص الدوري لها للتأكد من سلامتها، تنفيذًا لخطة المحافظة الهادفة إلى رفع كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها للعمل والطوارئ. 
وأشار محافظ أسيوط إلى متابعته المستمرة لكافة المشروعات التابعة للمحافظة لدفع عجلة العمل إلى الأمام وتذليل أية معوقات قد تواجهها للاستفادة منها وتنمية مواردها الذاتية بما يعود بالنفع العام على المحافظة مؤكدًا على أهمية الإخلاص والتفاني في العمل وبذل المزيد من الجهد، واستغلال كافة المقومات البشرية والمادية بجانب العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز الأعمال وتسليم المعدات والسيارات بمواعيدها المقررة لتحقيق أقصى استفادة وأعلى عائد منها كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد وتطوير الأداء لتعظيم الإستفادة وتنمية الموارد الذاتية للمركز


وأوضح أبوالنصر أن الأولوية لإصلاح المعدات الثقيلة مثل اللوادر والأوناش والجليدرات وسيارات السلالم الهيدروليكية المخصصة لإصلاح كشافات الإنارة بالإضافة لسيارات الحماية المدنية والمرور كما تفقد جميع السيارات والمعدات التي يتم إصلاحها بمختلف أنواعها ووجه بسرعة إنجاز الأعمال استفادة من المشروع وتنمية موارده الذاتية بما يعود بالنفع العام على المحافظة

مقالات مشابهة

  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • أستاذ علوم سياسية: المعدات الإسرائيلية فشلت في التعامل مع الصواريخ الإيرانية
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جوية على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • ما كمية المياه المناسبة لجسمك يوميا؟
  • نيوزويك: اغتيال حسن نصر الله لا يكفي
  • فاينانشال تايمز: إسرائيل وإيران قدمتا للتو "مفاجأة أكتوبر" لانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط