أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، استعادة جثماني رهينتين من قطاع غزة بعد تنفيذ عملية خاصة أدت لمقتل نجل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غادي آيزنكوت، والذي أعلن عن مقتله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "استعاد جثتي المختطفين عدن زكريا وزيف دادو، خلال عملية نفذها جنود الوحدة 504 في شعبة المخابرات واللواء 551 العامل في قطاع غزة.


גופותיהם של החטופים עדן זכריה ז״ל ורס״ב זיו דדו ז״ל חולצו על ידי כוח צה״ל בפעילות של לוחמים מיחידה 504 באגף המודיעין וחטיבה 551 משטח רצועת עזה לשטח מדינת ישראל >> pic.twitter.com/dfA6dKiix3

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) December 12, 2023 وأضاف أنه "في إطار العمل الذي مكّن من تحديد مكان الجثث، قتل الرائد غال مئير آيزنكوت، والرقيب إيال مئير بيركوفيتش، وأصيب مقاتلون آخرون".
وتابع بيان الجيش الإسرائيلي، أنه "يعمل مع الأجهزة الأمنية بكل الوسائل الاستخباراتية والعملياتية لإعادة جميع المختطفين إلى إسرائيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه استهدف أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" في بيروت.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وأضاف: "قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى".

وذكر أن "ركن الاستخبارات في حزب الله يعتبر المؤسسة الاستخبارية المركزية والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية".

وتأتي هذه العمليات العسكرية في سياق تصاعد التوترات، حيث تشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بدء عملية برية داخل الأراضي اللبنانية.

هذا وأفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الخميس، بمقتل 1974 شخصا بينهم 127 طفلا و261 امرأة وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات مشاة نظامية ووحدات مدرعة تنضم إلى العملية البرية في لبنان
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين