حرص عدد كبير من الشباب الذي يحق لهم المشاركة لأول مرة في الانتخابات، على التصويت في انتخابات الرئاسة، معبرين عن سعادتهم باتخاذ هذه الخطوة، لرسم مستقبل أفضل لمصر والمشاركة في أخذ قرار في أول استحقاق دستوري لهم.

أمير وكيرلس وفادي ومارسلينو، 4 أصدقاء حضروا إلى إحدى لجان دائرة الزيتون في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، إذ جمعتهم الصدفة في لجنة انتخابية واحدة.

الانتخابات الرئاسية 2024

أتوا معا إلى اللجنة عند علمهم بمكانها، ليدلوا بأصواتهم لأول مرة في الانتخابات الرئاسية، فرحين بقيامهم بهذه الخطوة التي لم يشعروا بها من قبل.

أصدقاء جمعتهم لجنة انتخابية واحدة

أمير إيهاب، طالب بكلية حقوق فرنساوي، ينتخب للمرة الأولى، وعقب انتخابه أعرب عن سعادته للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

أما كيرلس أسامة فهو طالب بكلية تجارة إنجليزي، فعل مثلما فعل أصدقائه، مؤكدا أنه يشعر بالسعادة وأنه قادر على الانتخاب واختيار رئيس الجمهورية القادم بكل حرية، وبفرح أيضا لهذه التجربة.

أما فادي عاطف فهو طالب بكلية تجارة إنجليزي، قال: «جيت أقول صوتي وأعبر عن رأيئ» هذا ما قاله مؤكدا ضرورة النزول للانتخابات الرئاسية حتى وإن لم يتبق سوى ساعات قليلة فقط على الإغلاق.

ولم يختلف معه مارسلينو مجدي طالب بكلية حقوق إنجليزي، فقد أكد ضرورة اتجاه الشباب لإبداء رأيهم خاصة وأنهم مستقبل هذه البلد.

«ملك» أول مرة تشارك في الانتخابات

أما الطالبة ملك محمد، الطالبة بجامعة مصر الدولية، تشارك في العملية الانتخابية لأول مرة في حياتها، إذ كانت دائما ما تحرص على المجئ بصحبة والدتها في الانتخابات السابقة من أجل وضع يدها في الحبر الفسفوري، غير أن السنوات تغيرت حتى باتت صاحبة الرأي الأول والأخير في اختيار رئيس مصر القادم.

«نازلة لأول مرة علشان أشارك في الانتخابات الرئاسية واختار رئيس مصر القادم».. كلمات أوضحت بها الطالبة ذات الـ19 ربيعا ما قامت به منذ قليل، في لجنتها الانتخابية لجنة الشهيد أحمد محمد محمود أبو العينين للتعليم الأساسي، بالتجمع الأول، موضحة: «دي أول مرة أشارك في الانتخابات بس لقيتها منظمة جدا وكويسة».

 

وتقف والدتها الدكتورة مروة منصور، لتنصت لحديث ابنتها لـ«الوطن»، تبتسم خلال سرد «ملك» ما كانت تقوم به أثناء طفولتها: «بحب أنتخب وأشارك وأنمي الحس ده عند بناتي علشان يشاركوا في الانتخابات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات لأول مرة فی طالب بکلیة

إقرأ أيضاً:

تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة

تونس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية

أعلنت تونس، أمس، أن قبول الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة يبدأ في يوم 29 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم 6 أغسطس.
جاء ذلك في تصريحات لرئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس.
وأوضح بوعسكر أن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون بداية من الاثنين 29 يوليو ويتواصل حتى الثلاثاء 6 أغسطس.
وأضاف أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستبت في الترشحات المقدمة إليها في موعد أقصاه يوم السبت 10 أغسطس، ومن ثم يتم إعلام الأطراف بقرارات البت والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أولياً في أجل أقصاه يوم الأحد 11 أغسطس.
وأضاف بوعسكر أن مطالب انسحاب المترشحين يتم قبولها يوم 2 سبتمبر، لتتولى الهيئة الإعلانَ عن المترشحين المقبولين نهائياً في يوم 3 سبتمبر.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد دعا الناخبين، الثلاثاء الماضي، إلى انتخابات رئاسية في 6 أكتوبر المقبل.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس سعيد الانتخابات للفوز بولاية رئاسية ثانية من 5 سنوات، بعد أن فاز في انتخابات عام 2019 الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية