حالة من الفرحة، سيطرت على مؤيدي القضية الفلسطينية بعد إعلان الشركة العالمية للملابس الرياضية «بوما»، إنهاء رعايتها مع المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، خلال العام المقبل، حسب ما أوضحه المتحدث باسم الشركة، في بيان له عبر البريد الإلكتروني، ونشره «فايننشال تايمز».

إنهاء عقود شركة بوما مع إسرائيل

«سيتم الإعلان عن فريقين جديدين، في وقت لاحق من هذا العام، وفي 2024 يتم إنهاء عقود بعض الاتحادات مثل صربيا وإسرائيل» كان هذا مضمون البيان، الذي نشره، المتحدث باسم شركة الملابس الرياضية «بوما».

دعوة إلى مقاطعة شركة بوما بسبب دعمها لدولة الاحتلال

وكانت حركة المقاطعة، التي يقودها فلسطينيون وداعمو القضية، دعت إلى مقاطعة شركة الملابس الرياضية  الألمانية «بوما»، بسبب رعايتها لفريق كرة القدم الإسرائيلي، بعد المجازر التي يرتكبها الاحتلال على قطاع غزة.

وحسب ما أوضحه البيان، فإن الشركة اتخذت هذا القرار في 2022، كجزء من تطويرها واستراتيجيتها الجديدة، التي تتماشى مع طبيعتها وجدولتها الزمنية، لتصميم وتطوير تيشرتات الفريق، والفرق الأخرى.

وخلال المقاطعة، فقد أعلنت الرابطة الرسمية لمشجعي بايرن ميونخ في مصر «U.B.E» عن تعليق أنشطتها ووقف تشجيع بطل ألمانيا ومقاطعة مباريات دوري أبطال أوروبا.

وطالبة الرابطة نادي بايرن ميونخ، بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال، بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، فضلًا عن مقاطعة الشركات الألمانية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، التي كان من بينها شركة بوما.

ما هي شركة بوما

وتعد شركة «بوما» هي مارکة ألمانية، متعددة الجنسيات، لصنع وبيع المنتجات الرياضية، كما أنها تُعد معروفة الآن كواحدة من أكبر الشركات مصنع للأحذية وملابس والمعدات رياضية الأخرى في العالم.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في عدة أماكن منها هرتسوغ، أفراخ، بافاريا، ألمانيا، وهي من أشهر العلامات التجارية في العالم وتتميز منتجاتها بجودة عالية وتصميم حصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة بوما قوات الاحتلال دعم فلسطين شرکة بوما

إقرأ أيضاً:

فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه

تلقى مدرب فنربخشه، جوزيه مورينيو، بطاقة صفراء بعد احتجاجه على قرار حكم الفيديو المساعد بإلغاء هدف لفريقه بوضعه جهاز كمبيوتر محمول أمام كاميرا تلفزيونية، وعرض صورة للواقعة في محاولة لإظهار أن قرار التسلل غير صحيح.

وقال المدرب السابق لمانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد للصحافيين إنه "يعتقد أن مهاجمه إيدن جيكو لم يكن متسللاً وعرض صورة من بناء الهجمة حتى الهدف ليثبت وجهة نظره".

Fred’in asisti Tadic’in golü! ???? pic.twitter.com/770QZUHW4C

— Fenerbahçe SK (@Fenerbahce) September 29, 2024


وقال مورينيو عقب الفوز 2-0 على ملعب أنطاليا سبور في الدوري التركي "بالنسبة لنا، إنه هدف جيد. أحب تقنية الفيديو الجيدة.. أريد فقط أن تساعد هذه التقنية الحكم على اتخاذ القرارات الصحيحة".
واتهم علي كوك رئيس نادي فنربخشه حكام الفيديو في الدوري بالتحيز ضد ناديه في أبريل نيسان الماضي، إذ قررت رابطة الدوري الاستعانة بحكام فيديو أجانب لبقية موسم 2023-2024.
ويحتل فنربخشه وصيف بطل الدوري الموسم الماضي المركز الثاني حاليا برصيد 16 نقطة من سبع مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف غلطة سراي حامل اللقب.
وسيحل فريق مورينيو ضيفاً على تفينتي انشيده في الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • مع اقتراب الأعياد.. دعوات لشد الرحال للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين
  • المقاطعة.. سلاح أحرار العالم لعزل الاحتلال الصهيوني
  • دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"