RT Arabic:
2024-07-04@11:00:07 GMT

كيليني يعلن اعتزاله كرة القدم

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

كيليني يعلن اعتزاله كرة القدم

أسدل جيورجيو كيليني الستار على مسيرته في ملاعب كرة القدم عن 39 عاما، وذلك وفق ما أعلن المدافع الدولي الإيطالي السابق يوم الثلاثاء.

ولم يكن قرار الاعتزال مفاجئا، إذ سبق لكيليني القول إن المباراة النهائية للدوري الأمريكي بين فريقه لوس أنجلوس غالاكسي وكولومبوس كرو ستكون الأخيرة له في الملاعب.

وكتب كيليني على وسائل التواصل الاجتماعي بصحبة مقطع فيديو يظهر أبرز محطات مسيرته "لقد كُنتِ (كرة القدم) أجمل رحلة في حياتي.

لقد كنت كل شيء بالنسبة لي".

You have been the most beautiful and intense journey of my life.
You have been my everything. With you I have travelled a unique and unforgettable path.
But now it is time to start new chapters, face new challenges and write further important and exciting pages of life. pic.twitter.com/IjHDDE4jMe

— Giorgio Chiellini (@chiellini) December 12, 2023

وتابع "بصحبتك، سافرت في طريق فريد لا ينسى. لكن حان الوقت الآن لبدء فصول جديدة ومواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من صفحات مهمة ومثيرة في الحياة".

وبدأ قلب الدفاع الدولي السابق مسيرته في الملاعب في الفرق العمرية لليفورنو الذي منحه عقده الاحترافي الأول عام 2000 قبل الانتقال إلى روما وصولا إلى رحلة التألق مع يوفنتوس حيث لعب طيلة 17 موسما بين 2005 و2022.

وبصحبة يوفنتوس الذي دافع عن ألوانه حين أُنزِل الى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، توج كيليني بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات وبالكأس خمس مرات ووصل مع "السيدة العجوز" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.

وانضم كيليني إلى لوس أنجلوس غالاكسي في يونيو 2021 وتوج معه في نوفمبر 2022 بلقب الدوري على حساب فيلادلفيا يونيون.

وعلى الصعيد الدولي، خاض كيليني 117 مباراة بألوان "أتزوري" وتوج معه بكأس أوروبا صيف 2021 بالفوز على إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب "ويمبلي".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

تاب واعتزل الغناء.. من هو مطرب المهرجانات علي قدورة؟

تصدر إسم مطرب المهرجانات علي قدورة، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أعلن اعتزاله الغناء، ورغبته في حذف فيديوهات أغانيه، إلا أنه لا يستطيع، ولا يريد أن يتحمل ذنب الأشخاص الذين يسمعون هذه الأغاني.

اعتزال علي قدورة

ونشر علي قدورة فيديو له عبر حسابه على «تيك توك»، قال فيه: «أنا اعتزلت الغناء، علشان مش حمل أشيل ذنب الناس اللي بتسمع الأغاني بتاعتي، وبحاول أحذفها من على يوتيوب ومش عارف».

علي قدورة

وفي فيديو آخر عبر «إنستجرام» قال علي قدورة: «السلام عليكم في يوم جمعة مبارك أنا علي عبد القادر السيد، الشهير بـ علي قدورة، كنت مغني قبل النها رده، فيه حاجة حصلتلي مش عارف إيه هي بس الحاجة دي هي اللي بتخليني اتكلم دلوقتي، أنا بريء من كل عمل أو مزيكا عملتها في حياتي وبعلن اعتزالي مجال الأغاني لحد ما يفتكرني ربنا».

علي قدورة

وأضاف: «ربنا يسامحني على أي حاجة أنا عملتها في حياتي، أو أي حاجة صدرت مني دون قصد، يا رب قربني ليك وافتحلي باب رزق يرضيك، ومفيهاش حاجة لو بدأت من جديد في أي شغل بالحلال، وأي فلوس معايا هسيبها لـ أهلي».

من هو علي قدورة؟

وازداد البحث من قبل الجمهور عن علي قدورة بعدما أعلن اعتزاله الغناء، لمعرفة أهم المعلومات الخاصة به، والتي نستعرضها خلال السطور التالية:

بدأ علي قدورةمشواره الغنائي مع حمو بيكا وفيجو الدخلاوي بتكوينهم فريقا باسم “VIP”، وحقق نجاحا من مهرجان بعنوان “أنا حبيتك وجرحتيني”.

شارك علي قدورة في أغنية “وداع يا دنيا وداع” مع حمو بيكا وحسن شاكوش، والتي حققت ملايين المشاهدات على “يوتيوب”.

ونشب بين علي قدورة، حسن شاكوش خلافات بسبب نجاح المهرجانات التي تشاركا فيها.

وحصلعلي قدورةعلى عضوية نقابة المهن الموسيقية في عام 2021، ثم تفكك فريق VIP ونشب بينه وبين حمو بيكا خلافات، وعاد للغناء مرة أخرى مع حمو بيكا، وآخر أغانيه كانت بعنوان “نفديك يا فلسطين”.

اقرأ أيضاًبعد اعتزاله.. مطرب المهرجانات علي قدورة يتلو القرآن الكريم (فيديو)

مؤدي المهرجانات علي قدورة يعلن اعتزاله من أمام الكعبة لهذا السبب

مقالات مشابهة

  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • الزمالك يعلن مواعيد إختبارات كرة القدم النسائية
  • تاب واعتزل الغناء.. من هو مطرب المهرجانات علي قدورة؟
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • بوجبا يرد على أنباء اعتزاله وفسخ عقده مع يوفنتوس
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد برسالة وداعية عاطفية