شهدت لجنة الانتخابات الرئاسية بمدرسة طلعت حرب الإبتدائية بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، منذ قليل، دخول عروسان اللجنة الانتخابية بملابس الزفاف، محيطين بالأهل والأحباب للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

حرص أحمد زعير، علي إصطحاب عروسه إلي مقر لجنته  الإنتخابية بمدرسة طلعت حرب الإبتدائية بـ " كفر الدوار"، للإدلاء بصوته في الإنتخابات الرئاسية 2024، وسط فرحة وبهجة عارمة من الجميع.

فيما حرص الأهالى على التقاط الصور لـ«العرسان» أثناء دخولهم إلى اللجنة، وأطلقت إحدى السيدات الزغاريد قبل وصولهم إلى مقر اللجنة.

تجدر الإشارة إلي أنه تم تجهيز وإعداد المقار الإنتخابية والبالغ عددها 672 مركز إنتخابي بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلى 24 لجنة للوافدين لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم.

في سياق متصل، شهدت لجان الاقتراع بجميع المقرات الإنتخابية بمراكز ومدن وقرى المحافظة انتظام سير العملية الإنتخابية وانتظام العمل بها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لراحة القضاة المشرفين على اللجان وأمنائها، لمدة ساعة واحدة.

كما شهدت جميع اللجان رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات والتى تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة بوعي المواطنين والإقبال المتزايد الذي شهده سباق الإنتخابات منذ اللحظات الأولى، الأمر الذي يبرهن على مدى الوعي والانتماء والسعي لبناء الدولة ومؤسساتها، مؤكدة علي أهمية المشاركة الإيجابية فى الإنتخابات باعتبارها واجب وطني ملح لمواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على الاستقرار وما تم إنجازه في العديد من المجالات.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسية البحيرة

إقرأ أيضاً:

إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية حصول مسعود بزشكيان على نسبة 42.3% مقابل 39.5%  سعيد جليلي بعد فرز أكثر 14 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن أسلامي عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ 14 .

وبعد فرز 14 مليونا و70 الفا و462 صوتا في 37 الفا و 24 مركز اقتراع في 408 مدن بالبلاد، حصل مسعود بزشكيان على 5 ملايين و 955 الفا و 781 صوتا،

فيما حصل سعيد جليلي 5 ملايين و 560 الفا و 321 صوتا، ومحمد باقر قاليباف 1 مليون و 891 الفا و 385 صوتا، ومصطفى بور محمدي 111 الفا و 967 صوتا.

وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات ونسب المشاركة، عبر وزارة الداخلية كل ساعة تقريباً، مع استمرار فرز الأصوات، وصولاً إلى الإعلان عن النتيجة الرسمية، اليوم السبت.

وفي السياق، قال مسؤول الحملة الإنتخابية للمرشح جليلي عبر منصة “إكس”، إنّ “الإنتخابات ستذهب إلى مرحلة ثانية”.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وجرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في 5 يوليو المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي وزوجته يدليان بصوتيهما في الانتخابات
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين