شارك وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في افتتاح مؤتمر الطاقة العربي الـ12 المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة والذي تنظمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك).

 

من جانبه قال السفير اليمني بالدوحة راجح بادي ان اللقاء الذي تم بين معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي مع نظيره الكويتي الدكتور سعد البراك على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العربي بالدوحة كان 

اجتماعا مثمرا وإيجابي.

وبحث العلاقات الثنائية والتعاون، لاسيما في مجال الطاقة.

كما اكد السفير راجح بادي ان للكويت أدوارا كبيرة وبارزة في مساندة بلادنا ودعمها بدأت مباشرة مع بدء علاقات البلدين قبل نحو 6 عقود واستمرت في مختلف المراحل والظروف والمنعطفات التي مر بها اليمن كدليل على مدى عمق ومتانة هذه العلاقات الأخوية، التي تمثل مصدر اعتزاز وفخر لكل اليمنيين.

 

ويهدف المؤتمر، بمشاركة وزراء الطاقة في الدول العربية، إلى دراسة التطورات في أسواق الطاقة وآثارها على قطاع الطاقة العربي.

 

وأكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مشاركة اليمن تأتي ضمن توجهات الحكومة لتعزيز العمل المشترك مع المبادرات العربية التي تستهدف الانتقال العادل للطاقة.  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

المهر “باد جاي بومبادور” يُتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا

حققت المحطة البولندية الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 31، نجاحاً كبيراً، وذلك في ختام ديربي وسط أوروبا، الذي أقيمت منافساته على مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو، أمس الأحد، وسط حضور 15 ألف متفرج.
وفاز المهر ” باد جاي بومبادور” بلقب سباق المحطة البولندية، بعد تألقه وقيادته لمجموعة الخيول المشاركة في منعطف نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي ضمن فئة “ليستد”، بمشاركة 12 خيلاً من عمر أربع سنوات فما فوق.
وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لخطط إعلاء شأن الخيل العربي في دول العالم كافة، وتشجيعا لاقتناء وتربية الخيول العربية عبر منظومة سباقات متطورة تسهم في دعم الملاك والمربين، وتعزز من تواجد الخيل العربي في أهم وأفضل السباقات العالمية.

وينحدر البطل من نسل (نو ريسك الموري × بيرنايس رويال بنت دورمان) ويعود لإسطبلات ايفيتا، وتحت إشراف المدرب ماتشيك كاتسبيك، وتحت قيادة الفارس سنزار ابيف، حيث قطع مسافة السباق بزمن 02:16:80 دقيقة، وجاء في المركز الثاني فايفري الموري من نسل (إيه اف البحر × فارليل الموري)، فيما حل بالمركز الثالث مهيمن مسقط من نسل( رداد × اورييل دي كرير).
وثمن سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لرعايته لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تحقق أعلى المعايير في السباقات العالمية، بفضل رؤية سموه، ودعم سموه لمسيرة وأهداف الكأس الغالية التي حققت نجاحات مميزة في محطتها الرابعة في بولندا وسط مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في ديربي وسط أوروبا للخيول العربية، وسباق بولندا، ما يترجم خطط دعم الملاك الجدد، وتوسيع نطاق تشجيع اقتناء الخيل العربي ورفع مستوى الإنتاج والارتقاء بالسباقات.
وأعرب عن فخره بالنجاحات المهمة التي تمثل مكسباً جديداً لأجندة السباقات في عام 2024، موجها الشكر لإدارة مضمار سلوزويك البولندي وللقائمين على سباقات الخيول العربية والمكانة المتطورة التي تحظى بها في وارسو.وام


مقالات مشابهة

  • المهر “باد جاي بومبادور” يُتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • في اليسار المتطرف.. رؤية من الداخل
  • وزير الرياضة يشيد بفوز بطلة الباراتايكوندو سلمى علي ببرونزية التحدي العالمي استعدادًا للبارالمبياد
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟