حيرة واضحة سببتها الفتاة العشرينية «بسمة»، وهي تتقدم بوجه تتجلى عليه الملامح الصينية إلى لجنة محمد فريد بحلوان، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

لم تخب ظنون المتواجدين حول اللجنة من متطوعين وناخبين تجاه الفتاة العشرينية التي اتضح أنها بالفعل تحمل جينات وملامح صينية توارثتها عن جدتها لأمها، وهو ما أوضحته خلال حديثها لـ «الوطن».

«جدتي لأمي صينية لكن أنا اتولدت في مصر من أب وأم مصريين».. قالتها «بسمة»، صاحبة الـ25 عاما، موضحة أن جدتها لأمها صينية لكنها حصلت على الجنسية المصرية وتُقيم في مصر، على أن تذهب من وقت إلى آخر لزيارة الصين.

وطنية شديدة تمتعت بها «بسمة» منذ صغر سنها، كان السبب فيها من بعد والديها جدتها الصينية التي كثيرا ما تحدثت معها في صغرها عن جمال مصر وما تتمتع به من هدوء وألفة، ونتيجة للوضوح الشديد للملامح الصينية على وجه «بسمة»، فكثيرا ما تلقت أسئلة واستفسارات من أشخاص يرونها لأول مرة، سواء في الجامعة أو الشارع، وهو ما يكون سببا في سعادتها: «سؤالهم بيفرحني جدًا لأن ده معناه إن ملامحي مزيج بين الملامح المصرية والصينية، لأن لو ملامحي صينية بس مش هيسألوني، هيقولوا واحدة صينية وخلاص، إنما لما بيوقفوني بفرح وكمان بلاقي ذوق وحب كبير منهم وبيدوني طاقة إيجابية».

وحرصت «بسمة» الطالبة بكلية تجارة بالأكاديمية الحديثة، على القدوم إلى لجنة الاقتراع والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، لافتة إلى أنه مسؤولية تجاه بلادها لا يجب التكاسل عنها: «لازم كلنا ننزل ونشارك، مصر أحلى بلد في الدنيا ومتتعوضش، الموجود في مصر وأهلها مش موجود في أي بلد تاني في العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية

قالت الرئاسة التونسية في بيان، فجر الأربعاء، إن الرئيس التونسي قيس سعيّد حدد السادس من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وأعلن سعيّد الذي يحكم البلاد منذ فوزه في انتخابات 2019، بشهر أبريل الماضي، أنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه في الفترة القانونية لذلك.

وانتقد سعيّد وقتها، في خطاب له بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية "لكنها تتهافت على الانتخابات الرئاسية الآن".

واتهم أطرافا لم يسمها بـ"الارتماء في أحضان الخارج"، منوها إلى أن "هذه الأطراف لا يمكن لها أن تترشح للانتخابات الرئاسية في تونس".

وأضاف: "ليعرف الكثيرون أن السلطة ليست طموحا وكرسيا وأريكة كما يتوهمون ويحلمون بل هي مسؤولية".

وأكد أنه "ثابت على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادا في كل مكان ولن يتم التراجع إلى الوراء".

وتابع أنه لا يمكن الترشح من قلب "مجموعات ترتمي في أحضان الخارج"، مشددا على أن "المترشح يجب أن يكون مزكى من التونسيين منتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من قبل أي جهة أخرى".

مقالات مشابهة

  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • ‏نتائج رسمية: ولد الغزواني يفوز في الانتخابات الرئاسية بموريتانيا
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)