قرّرت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم تحديد مدة عقود اللاعبين بخمسة أعوام كحد أقصى، وفق ما أعلنت الثلاثاء، وذلك بهدف الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ويهدف الإصلاح، الذي تم تبنيه الثلاثاء إلى الحد من ممارسة واسعة النطاق بين أندية معينة، بدءاً من تشلسي الذي عُرِف في إبرامه عقوداً طويلة الأمد لأسباب تتعلق بالمحاسبة بحيث يمكن لرسوم الانتقالات أن توزّع على طول مدة العقد.

بمعنى آخر، كلما كان العقد أطول كلما انخفضت الدفعات السنوية المسجلة في حسابات النادي.

وبموجب الإصلاح الجديد يوزّع بدل انتقال بقيمة 100 مليون يورو على خمسة أعوام، ليصبح 20 مليوناً في العام، مقابل 12.5 مليون يورو لو كان العقد لمدة ثمانية أعوام.

وقررت رابطة الدوري الممتاز، الثلاثاء "تعديل قاعدة امتصاص تكاليف تسجيل اللاعبين لجعلها تتماشى مع لوائح +يويفا+. في المستقبل، ستُطبّق مدة أقصاها خمسة أعوام على جميع العقود الجديدة للاعبين أو على تمديدها"، وفق البيان.

وقد تمايز مالكو تشلسي الأميركيون عن الكثير من نظرائهم من خلال توقيع عقود طويلة الأمد خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين، مثل ضم الأرجنتيني إنسو فرنانديس والأوكراني ميخايلو مودريك بعقد لثمانية أعوام ونصف، أو الفرنسي بونوا بادياشيل بعقد لسبعة أعوام ونصف.

وكرر النادي اللندني الأمر ذاته الصيف الماضي من خلال استقدام الفرنسيين أكسيل ديزازي وكريستوفر نكونكو بعقدين مدتهما ستة أعوام، وهو الأمر الذي أصبح الآن مستحيلاً.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك

عرض الإعلامي عبدالناصر زيدان مستندا جديدا من رابطة الأندية يوضح التصور الجديد للموسم المقبل، وذلك خلال برنامجه "ملعب الشمس" المذاع على قناة الشمس حيث تضمن المستند تفاصيل عن شكل الدوري الجديد، والجدول الزمني، بالإضافة إلى المنظومة التحكيمية.

عبدالناصر زيدان يكشف شكل المسابقة الجديد بعد بيان الزمالك

وأشار زيدان إلى أن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، قد أعد هذا التصور منذ أربعة أشهر، مؤكدًا أن هذا التحضير لا علاقة له بأزمة الزمالك الحالية.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو

وأضاف الإعلامي أن الخطة كانت معدة مسبقًا من جانب رابطة الأندية لضمان تنظيم الموسم الجديد بشكل سلس.

واختتم  زيدان  تصريحاته قائلا أن المستندات المقدمة توضح الجهود المستمرة لرابطة الأندية في تطوير وتحسين الدوري، بعيدًا عن أي خلافات أو أزمات تحدث بين الأندية.

مقالات مشابهة

  • بعد إصدارها بيان.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • أول تعليق من شيرين عبدالوهاب عن أزمتها مع حسن الشافعي
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك
  • عائشة مبارك.. تبرعت بكليتها لشقيقها وتنتظر مولودها الأول
  • عاجل.. كولر ينفجر غضبًا بسبب ضغط المباريات: لم أرى ذلك مسبقًا ولا بد من وجود حل
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • رئيس إنبي يسخر من رابطة الأندية بعد واقعة القمة