بوينس آيرس- سانا

باسم السيد الرئيس بشار الأسد قدم سفير سورية في بوينس آيرس الدكتور سامي سلامة التهاني لرئيس الأرجنتين المنتخب خافيير ميلي خلال مراسم تنصيبه.

الرئيس ميلي الذي تسلم مهامه رسمياً من الرئيس المنتهية ولايته ألبرتو فرنانديز قابل تهاني الرئيس الأسد بعبارات الشكر والتقدير.

والتقى السفير سلامة وزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو وتم الاتفاق على تحديد موعد زيارة في القريب العاجل لبحث ملف العلاقات الثنائية السورية الأرجنتينية الاقتصادية الطابع ومتعددة الأطراف، كما التقى وزيرة الأمن باتريسيا بورليتش وتطرقا إلى عراقة الجالية المتحدرة من أصول سورية واندماجها بالمجتمع الأرجنتيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم

نددت إيران بالغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني، والتي استهدفت محطة كهرباء ومستودعات وقود.

 

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الأحد إنه يجب عدم السماح لإسرائيل بمهاجمة دول "محور المقاومة" الموالي لإيران واحدة تلو الأخرى.

 

وأضاف بزشكيان يجب عدم ترك المقاتلين اللبنانيين وحدهم في هذه المعركة لكيلا يهاجم النظام الصهيوني (إسرائيل) دول محور المقاومة واحدة تلو الأخرى”.

 

وتابع "لا يمكننا تقبل هذه الأفعال ولن تمر دون رد. يجب أن يكون هناك رد فعل حاسم".

 

وندد ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بالضربات الإسرائيلية في اليمن، وقال في بيان إنها استهدفت "بنية تحتية مدنية" مثل محطة كهرباء ومستودعات وقود.

 

وأضاف كنعاني "تحذر إيران مجددا من عواقب لعب النظام الصهيوني (إسرائيل) بنار الحرب على السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي".

 

وفي هجوم إسرائيلي آخر على اليمن في يوليو تموز، قصفت طائرات مقاتلة “مواقع يمكن استخدامها في أغراض مدنية وعسكرية مثل البنية التحتية للطاقة” في الحديدة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الحوثيين يستخدمون الميناء في تسلم شحنات أسلحة إيرانية.


مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • فنان على طائرة الرئيس
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب