الوطن ا متابعات

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في افتتاح المؤتمر الهندسي الرابع لنقابة المهن الهندسية بالزاوية، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، حول الطاقات المتجددة ومواجهة التغير المناخي، بحضور رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، ونخبة من المهندسين والمختصين في هذا المجال.

وفي كلمته بحفل الافتتاح، أشاد النائب بالمجلس الرئاسي بأهمية المؤتمر في تعزيز الوعي بالطاقات المتجددة ومكافحة التغير المناخي، معتبرًا التنمية المستدامة هدفًا أساسيًا للعالم، وأكد على دور البحث العلمي في اكتشاف مصادر الطاقة المتجددة التي تحقق الاستدامة وتعزز العدالة بين الأجيال.

وختم النائب اللافي كلمته بدعوة للمهندسين والمختصين للعمل بتكامل للمساهمة في بناء مستقبل هندسي مستدام ومبدع، يعزز التنمية في الوطن ويوفر فرص العمل. وقام النائب بالمجلس الرئاسي برفقة رئيس الحكومة المنتهية بإفتتاح المعرض الهندسي المصاحب الذي شاركت فيه شركات وطنية رائدة.

الوسوم#اللافي الحكومة المنتهية الطاقات المتجددة المؤتمر الهندسي ليبيا مواجهة التغير المناخي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اللافي الحكومة المنتهية الطاقات المتجددة المؤتمر الهندسي ليبيا مواجهة التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو

 

أبوظبي-الوطن:

انضم منتخب اليابان للجودو حامل لقب بطولة العالم التي أقيمت في ابوظبي مؤخرا، والتي جمعت أفضل نجوم العالم في صالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي في نسختها الـ 37، وهو الفائز أيضا بلقب اولمبياد باريس 2024، وحامل لقب بطولة ابوظبي جراند سلام الأخيرة والذي انضم أمس الأول لقائمة دول النخبة المشاركة في بطولة ابوظبي جراند سلام المقبلة التي تقام بصالة (مبادلة ارينا) بمدينة زايد الرياضية في ابوظبي خلال الفترة من 10 الى 13 أكتوبر الحالي ، مما يشعل المنافسة بين ابطال العالم للجودو خلال تلك النسخة الاستثنائية التي تشهد مشاركة نوعيه من اللاعبين البارزين بجانب منتخب الامارات الشاب الذي ضم 15 لاعبا ولاعبه كأكبر مشاركة في تاريخ البطولة بهدف توفير المزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرات.

وقد رحب سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجودو بمشاركة ابطال العالم في بطولة ابوظبي جراند سلام المقبلة، مما يشعل المنافسة بين المنتخبات العريقة التي تقدمت وفي مقدمتها منتخبات جورجيا، أذربيجان، إيطاليا، فرنسا، منغوليا، المانيا وهولندا، والتي سبق أن صعدت منصات التتويج في بطولة العالم في ابوظبي في مايو الماضي، وبطولات أبو ظبي جراند سلام.

وكان سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي قد أجري اتصالا هاتفيا أمس الأول برئيس بعثة منتخب الجودو في معسكره في طوكيو السيد ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد مدير بطولة ابوظبي جراند سلام 2024، للاطمئنان على سلامة وصول البعثة، وترتيبات المعسكر الذي يقام في ضيافة جامعة توكاي اليابانية والذي يستمر حتى الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد الياباني للجودو، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية استعدادا للبطولة المقبلة.


مقالات مشابهة

  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • “مصدر” تستكمل صفقة الاستحواذ على 50 % في “تيرا-جن” الأمريكية
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي
  • الرئاسي يُشيد باهتمام فرنسا بالملف السياسي الليبي
  • “الكوني” و”اللافي” يبحثان مع المبعوث الفرنسي المستجدات السياسية والملفات المشتركة
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي