القدس المحتلة-سانا

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية والانتقائية في تطبيق القوانين الدولية توفران الغطاء لمواصلة مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المنكوب، ما يهدد الأمن والاستقرار العالميين.

وقال المالكي خلال كلمة اليوم نقلتها وكالة وفا: إن “إسرائيل” تواصل استخدام سلاح التجويع والتعطيش ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة الذي تتفاقم معاناته يوميا جراء الحصار ومنعها إدخال الغذاء والماء والوقود والاحتياجات الأساسية لليوم الـ 67، فيما تحولت المدارس والأسواق والمستشفيات والساحات إلى مقابر جماعية بشكل يرقى لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وينتهك حقوق الإنسان.

ودعا المالكي المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني ما يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي ويؤكد منهجية الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين ولا سيما حقهم في الحياة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف ضد مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية يدل على ازدواجية معايير المنظمة الدولية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله للصحفيين: “لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس، والمؤسف أكثر عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة ما يظهر بشكل واضح ازدواجية المعايير التي تتبعها في الوقت الذي يتعين عليها التصدي لهذه الجرائم الواضحة”.

وكان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أشار أمس في تعليقه على الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الروسية إلى أن سقوط ضحايا من المدنيين خلال العمليات القتالية أمر غير مقبول لكنه لم يُدِن جريمة نظام كييف.

يذكر أن الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 آخرين.

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت فى غزة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول